محلب في أكاديمية البحث العلمي: لا يوجد لدينا رفاهية الوقت فالتحديات كبيرة

محلب في أكاديمية البحث العلمي: لا يوجد لدينا رفاهية الوقت فالتحديات كبيرة

إستقبلت أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء السابق ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ، وذلك للمشاركة فى ورشة العمل التى نظمها مجلس بحوث أخلاقيات البحث العلمى بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن البعد الأخلاقى فى المشروعات القومية الكبرى، والتى حضرها لفيف من العلماء والوزراء السابقين وممثلى الجهات المختلفة المعنية بالمشروعات القومية الكبرى.

وفي كلمته عن المشروعات القومية أكد محلب أن مصر الآن أصبحت مستعدة للاستثمار حيث لم يعد لدينا مشكلة في الطاقة وتم تطوير شبكة الطرق والموانى وكل هذه العوامل بالاضافة الى اكتشافات الغاز الجديدة وقوانيين الاستثمار ستساهم بصورة كبيرة فى جذب المزيد من الاستثمارات.

وأضاف أنه يجب أن يكون للبحث العلمي دور فعال في هذه المشروعات مثل تحلية مياة البحر والطاقة الجديدة والمتجددة والزراعة حيث أن البحث العلمي هو قاطرة التنمية و أساس التقدم.

وأشار أن الضمير هو الأساس في المشروعات القومية وأن وعلي الباحثين العمل و الإجتهاد في هذه المشروعات وعرض الرأى العلمى بأمانة. وفى حديثة عن مشروع العاصمة الادارية الجديدة أشار محلب أن القاهرة مسجلة من أجمل وأكثر المدن التراثية في العالم، و حفاظًا علي هذا لزم نقل كل الأبنية الإدارية والتكدس وبعض الأنشطة العشوائية التى طغت علي التراث وعلي كل المعالم التراثية التي تتميز بها القاهرة الى مكان اخر.

وفى معرض حديثه عن مشروع قناة السويس وتوصيل سينا بالوادي أكد أنه من أفضل المشروعات القومية، بجانب المثلث الذهبي الذي تحظي به مصر واحتوائها علي ثروة تعدنية هائلة.

اقرأ أيضاً:

  • البحث العلمي يناقش البعد الأخلاقي لتطبيقات العلم والتكنولوجيا في المشروعات القومية
  • "أخلاقيات البحث العلمي" ينشيء مدونة أخلاقية لـ 5 مشروعات قومية بمصر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله