أمانة الشرقية تطلق بطولة الفروسية

أمانة الشرقية تطلق بطولة الفروسية

أمانة الشرقية تطلق بطولة الفروسية السوبر – متابعات إنفاذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز بالاهتمام بفئة الشباب وتخصيص فعاليات خاصة بهم ، تعتزم أمانة المنطقة الشرقية، إطلاق بطولة خاصة بالفروسية، تحت مسمى "بطولة الشرقية للفروسية "عزة وهيبة"، وذلك في الفترة من 29/7/1438هـ وحتى 03/8/1438هـ.
وأوضح معالي أمين المنطقة الشرقية المشرف العام على البطولة المهندس فهد بن محمد الجبير في بيان صحافي، أنه تنفيذا لتوجيهات سموه بالاهتمام بفئة الشباب في المنطقة من خلال تنفيذ الفعاليات وتنوعها والتي تناسب فئات الشباب فإن أمانة المنطقة تعتزم إطلاق بطولة الشرقية للفروسية، والتي ستقام في شاطئ العزيزية ولمدة أربعة أيام، وستحظى بمشاركة أكثر من 150 فارس ومالك للخيل من المنطقة الشرقية، إضافة إلى مشاركة عدد من اسطبلات الخيل من الرياض وجدة، مشيراً إلى أنه تم تجهيز أرض بمساحة كبيرة لإقامه البطولة التي تحظى بدعم من كافة الجهات، وكذلك برعاية كريمة من سمو أمير الشرقية.
وقال معاليه أن فعاليات البطولة تتضمن: التقاط الوتد، وقفز الحواجز ومزاد للخيول العربية، إضافة إلى مسابقات لجمال الخيول، لافتاً إلى أنه سيكون هناك فعاليات مصاحبة مثل: معرض الفنون، ومعرض للطفل ومنطقة خدمات عامة .
وذكر أن البطولة ستقام على مدى أربعة أيام تتنافس فيها الجياد على المراكز الأولى في الفئات لتدخل الخيل الفائزة المنافسة على البطولة في اليوم الأخير، لافتا إلى مشاركة محكمين دوليين في لجنة التحكيم والتي تضم نخبة من الحكام الذين سبق لهم المشاركة في عدد من البطولات المحلية والخارجية، وأنه تم مراعاة جميع النواحي الفنية والتنظيمية والتحكيمية ووضع الضوابط والشروط لمسابقات الخيل العربية الأصيلة بالمملكة وذلك وفقاً للأنظمة الدولية المتبعة لهذه البطولات.
وأكد على أن أمانة الشرقية تعمل بشكل دائم على إقامة فعاليات ومناشط مختلفة للشباب، وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف والذي دائما ما يوصي خيرا بالشباب، مبيناً أن أحد أهداف إقامة البطولة هو الاهتمام بهذه الفئة بشكل عام وبرياضة الفروسية بشكل خاص، لما لها من أهمية كبيرة لدى شريحة واسعة من الشباب والمختصين في هذا المجال، لافتاً إلى أن الدخول للبطولة سيكون متاح أمام العائلات، إذ تم تخصيص أماكن ومداخل خاصة بهم، وكذلك تخصيص بعض الفعاليات لهم.
وزاد أنه سيتم إقامة مزاد للخيول، وهي فرصة لتسويق الخيول الأصيلة ، سواء من هواة التربية أو ملاك الخيول ، فيما تم توجيه الدعوة لعدد كبير من المهتمين بالخيل من داخل المملكة وخارجها للمشاركة في المزاد. بواسطة : خالد العوني 0 0 1 07-22-1438 01:08 مساءً

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله