إعادة افتتاح أخطر ممشى سياحي في العالم

إعادة افتتاح أخطر ممشى سياحي في العالم

إعادة افتتاح أخطر ممشى سياحي في العالم

بداية من الأسبوع القادم، سيعاد افتتاح أخطر المعابر السياحية بالعالم، وستتاح تذاكر الزيارة أمام السياح، حيث أن ممشى El Caminito del Rey Path من أهم المعالم السياحية بإسبانيا، ويمتد على ارتفاع 330 قدم عبر مضيق جايتنيس وفوق نهر جوادلهورس، وقد تم ترميم الجسر وأعيد افتتاحه في 2015 بعدما لقي خمس أشخاص مصرعهم عقب سقوطهم من أعلاه في الفترة ما بين 1999 و2000.
وذكرت تقارير صحفية أن إعادة ترميم الجسر المعروف باسم “معبر الملك الصغير” تكلفت 4 مليون إسترليني لجعله أجمل المعالم السياحية وأكثرها أماناً. وطبقاً لموقع The Local، فقد استقبل الجسر منذ افتتاحه قبل عامين 600 ألف سائح، كما لاقي نجاحاً كبيراً، اضطر المنظمين إلى خفض عدد الزوار إلى 300 ألف سنوياً بمعدل1100 يومياً. ومن المخطط افتتاحه هذا العام في الربيع بداية من 22 ابريل، وستكون التذاكر متاحة بداية من 18 أبريل لنهاية العام بسعر التذكرة 10 يورو، والزيارة ستكون متاحة من الثلاثاء للجمعة إذا سمحت الظروف الجوية ويبلغ طول سلسلة الجسور 4 أميال وتستغرق من 4 لـ 5 ساعات في المتوسط لعبورها كلها.
قبل إعادة افتتاح الجسر وترميمه، كانت القمة الجبلية تستخدم لرياضة التسلق لمحبي المغامرة والمخاطر، حيث وفر الممر الجبلي الذي احتوى على دعامات حديدية للتسلق مثبته في الصخور بزاوية 45 وفراغات بالصخور وقضبان متهالكة للأيادي فرصة ذهبية للمتسلقين محبي المغامرة والمخاطر وكانت النتيجة هي سقوط 5 من المتسلقين بين عامي 1999 و2000، مما أدى إلى إغلاق السلطات للمنطقة الخطرة.
لكن هذا لم يمنع مدمنو المخاطرة من المواطنين والسياح الذين استمروا 14 عاماً في تخطي الحواجز الأمنية ومحاولة تسلق الجبل متجاهلين غرامة قيمتها 5 آلاف إسترليني، قبل أن تتعاون الحكومة الأندلسية وحكومة ماجلان لإقامة مشروع الترميم العملاق للجسر الذي يبلغ عمره 100 عام ويعبر بين مدينتي اردلاس والورا، والذي أقيم في الأساس ليكون معبراً للعمال بمصانع الطاقة في البلدتين وتتم إدارته الآن بالتعاون بين شركتي Hermandos Campano وBobastro 2000.

The post إعادة افتتاح أخطر ممشى سياحي في العالم appeared first on رحالة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله