نصائح مهمة للسائح المسن

نصائح مهمة للسائح المسن

نصائح مهمة للسائح المسن

من المعروف بأن سفر كبار السن يعتبر مكافأة لأنفسهم بعد رحلة شاقة مع متاعب الحياة ومسؤولياتها الجسيمة. وعادة ما يكون الهاجس الأكبر لهذه الفئة، تحقيق أكبر قدر من الراحة واكتشاف ما هو ممتع وجديد بأقل قدر من المشقة.

وعادة ما يخطط المسنون لرحلتهم الأولى بعد التقاعد، ويقومون بالسفر المستمر إلى بلدان مثيرة تمنحهم أجواؤها جرعات نفسية لخوض تجربة مثيرة وممتعة. فيما يلي مجموعة من النصائح الوقائية التي ستجعل من رحلتك أكثر يسراً بحسب موقع “إندبندنت ترافلر”:

1- زيارة الطبيب
لا بد من زيارة طبيبك الخاص للاطمئنان على صحتك قبل ركوب الطائرة، والاستفسار منه عن الإرشادات الصحية الواجب عليك اتباعها. وكذلك الأدوية الوقائية أو العلاجية الضرورية أثناء السفر.

2- توفير المال للرحلة
توفير المال لما هو أكثر أهمية، فكرة مثالية خلال هذا النوع من الرحلات الذي يفترض أنه من ”تحويشة العمر”. وهنا ينصح بترتيب الأولويات بحسب الغاية منها والكلفة التي تتطلبها.

3- السفر بأقل تكلفة
البحث عن خصومات تذاكر السفر، والاستعانة بالمتابعين لعروض شركات الطيران، سواء من خلال مكاتب الحجز أو بواسطة الإنترنت. فكلما كان لديك فائض من الأموال المخصصة لرحلة معينة، كلما تسنى لك التنويع في برنامجك وزيارة المزيد من الأماكن.

4- تحديد الهدف من الرحلة
لابد أن تسأل نفسك قبل السفر، ماذا تريد أن ترى في وجهتك المختارة؟ فهل أنت تبحث عن الاسترخاء على الشاطئ؟ أو زيارة المواقع التاريخية والأثرية حول العالم؟ أم أنك تبحث عن المغامرة؟ وعند الإجابة عن هذه الأسئلة يسهل التخطيط للرحلة.

5- اختيار الرحلة المناسبة
لا تنس البحث عن المرونة في خطط السفر، وابتعد قدر الإمكان عن الرحلات التي تتضمن شروطاً صارمة وغير قابلة للتغيير. وتذكر أنك قد تضطر تحت أي ظرف من الظروف؛ لأن تقدم تاريخ العودة أو تؤجل موعد الرحلة

6- السفر مع مرافق
من المثير أن يكون معك أثناء الرحلة مرافق في سنك نفسها أو على الأقل، ظروفه الاجتماعية تشبه إلى حد ما ظروفك. وليس أفضل من شريك الحياة لتقضي معه أوقاتاً استثنائية تضاف إلى ألبوم ذكرياتكما معاً.

7- التعرف على وجهة السفر مسبقاً
إذا كنت تعاني من التوتر في الأماكن المزدحمة، أو كانت صحتك لا تساعدك على التنقل إلى أكثر من موقع سياحي في يوم واحد، لا تختر الرحلات المعقدة. ومن الضروري أن تتأكد من طبيعة الوجهات التي ستزورها وكيفية الوصول إليها وما تتطلبه من جهد

The post نصائح مهمة للسائح المسن appeared first on رحالة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله