بالفيديو.. ترامب يصطحب عائلته في أول رحلة خارجية له منذ تقلده السلطة

بالفيديو.. ترامب يصطحب عائلته في أول رحلة خارجية له منذ تقلده السلطة

اصطحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زوجته ميلانيا وابنته إيفانكا وصهره جاريد كوشنر في أول رحلة خارجية له منذ وصوله إلى البيت الأبيض.

وغادر ترامب قاعدة اندروز العسكرية في ضاحية واشنطن على متن طائرة اير فورس وان، رفقة زوجته ميلانيا، التي كانت ترتدي قميصا أبيض اللون طويل الأكمام وتنورة برتقالية.

Getting ready for my big foreign trip. Will be strongly protecting American interests – that's what I like to do!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) 19 mai 2017

وكان ترامب قد غرد في وقت سابق من صباح الجمعة، قبل مغادرته "أستعد لأول رحلة لي إلى الخارج. سأحمي المصالح الأمريكية بقوة".

من الرياض إلى القدس وبيت لحم وروما وبروكسل فصقلية، يبدأ ترامب أول جولة له في الخارج ستكون محط أنظار عواصم دول عدة.

وتستمر جولته 8 أيام تتضمن 6 محطات، ولقاءات عدة مع شخصيات نافذة، مثل الملك سلمان في السعودية، والبابا فرنسيس، والرئيس الفرنسي الجديد ايمانويل ماكرون.

من جهتها، غردت إيفانكا ترامب على صفحتها الشخصية في "تويتر" قائلة: "نتطلع إلى زيارة ذات مغزى إلى الشرق الأوسط والفاتيكان لتعزيز التسامح الديني على الصعيد العالمي".

وأظهرت لقطات مسجلة بثتها وسائل الإعلام الأمريكية إيفانكا مرتدية فستانا أنيقا، تصعد إلى الطائرة الرئاسية برفقة زوجها، بعد أن صعد إليها ترامب وزوجته ميلانيا متجهين إلى المملكة العربية السعودية.

Looking forward to a meaningful visit to the Middle East and the Vatican in promotion of religious tolerance globally pic.twitter.com/BZWDTI0j8m

— Ivanka Trump (@IvankaTrump) 20 mai 2017

يذكر أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير كان قد أعلن في وقت سابق أن الرياض لا تعتزم فرض اللباس الإسلامي على زوجة الرئيس الأمريكي، ميلانيا ترامب، عند زيارة الزوجين للسعودية يومي السبت والأحد.

المصدر: وكالات

رُبى آغا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله