مقتل نحو 20 شخصا بتفجير سيارتين مفخختين في البصرة العراقية

مقتل نحو 20 شخصا بتفجير سيارتين مفخختين في البصرة العراقية

قتل حوالي 20 شخصا وأصيب آخرون جراء انفجار سيارتين مفخختين عند أحد مداخل محافظة البصرة بمنطقة الرميلة بجنوب العراق.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، جبار الساعدي، في حديث لموقع "السومرية نيوز"، مساء اليوم الجمعة، إن سيطرة أمنية تقع في منطقة الرميلة تعرضت لاعتداء بسيارتين مفخختين، إحداهما كان يقودها انتحاري، ما أدى إلى مقتل 3 من قوات عمليات البصرة، وإصابة ما لا يقل عن 3 آخرين بجروح، مبينا أن انفجار السيارة المفخخة الثانية وقع حينما كانت مركونة بجانب طريق ترابي في موقع لا يبعد كثيرا عن نفس السيطرة.

www.alsumaria.tv مقتل نحو 20 شخصا بتفجير سيارتين مفخختين في البصرة العراقية. www.alsumaria.tv مقتل نحو 20 شخصا بتفجير سيارتين مفخختين في البصرة العراقية

وشدد الساعدي على أن "حافلة تقل مدنيين من أهالي البصرة، غالبيتهم من النساء، كانت موجودة لحظة وقوع انفجاري الرميلة، وقد استشهد معظم الركاب".

وأضاف الساعدي أن "العدد الدقيق لركاب الحافلة لم يتضح بعد نظرا لاحتراقها بسبب التفجير"، مرجحا أن "يصل العدد إلى 30 شخصا".

www.alsumaria.tv مقتل نحو 20 شخصا بتفجير سيارتين مفخختين في البصرة العراقية www.alsumaria.tv مقتل نحو 20 شخصا بتفجير سيارتين مفخختين في البصرة العراقية

ونقل الموقع عن مصادر أمنية أن قوة أمنية طوقت مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه، فيما هرعت سيارات إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى قريب والجثث إلى دائرة الطب العدلي.

يذكر أن محافظة البصرة يتميز وضعها الأمني بالاستقرار النسبي، ولم تشهد منذ أكثر من عام حدوث اعتداءات بسيارات مفخخة، إلا أنها شهدت خلال الأشهر القليلة الماضية وقوع العديد من النزاعات العشائرية المسلحة، فضلا عن استهداف عدد من الدور في مناطق متفرقة بعبوات صوتية كنوع من التهديد.

المصدر: السومرية نيوز

رفعت سليمان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله