مؤسّس تيسلا قد يبدأ بحفر الأنفاق في مدينة لوس أنجليس الأمريكية

مؤسّس تيسلا قد يبدأ بحفر الأنفاق في مدينة لوس أنجليس الأمريكية

تيسلا

ذكر إيلون موسك Elon Musk، المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا Tesla، أنه يُجري في الوقت الراهن مُباحثات إيجابية للغاية مع عُمدة مدينة لوس أنجليس Los Angeles في ولاية كاليفورنيا للبدء بإنشاء شبكة مواصلات تحت الأرض.

وقبل فترة من الزمن، بدأ موسك شركة جديدة للحفريات تحمل اسم The Boring Company، وهي شركة جاءت من تذمّر موسك نفسه من الازدحام المروري، ليُقرّر إنشاء شركة لحفر الأنفاق تحت الأرض ونقل السيّارات بطريقة جديدة.

ونشر موسك تغريدة في حسابه على تويتر ذكر فيها أن المباحثات إيجابية للغاية، وقد تبدأ شركته بتوفير طرق جديدة للتخلّص من الازدحام، وهي طرق سيتسفيد منها المُشاة وراكبو الدرّاجات الهوائية كذلك.

ولا توجد عوائق تقنية حسبما ذكر موسك، فشركته نجحت خلال فترة قصيرة في تطوير حفّارات الأنفاق للحفر بسرعات كبيرة جدًا. لكن الموافقات المطلوبة لحفر شبكة من الأنفاق أسفل المُدن هو الأمر الذي قد يكون عائقًا في وجه هذا المشروع الحالم.

بدوره، ذكر عُمدة المدينة في لقاء أجراه أن الهدف الرئيسي هو توفير قطار سريع جدًا من مركز المدينة إلى مطارها الدولي للتخلّص من الازدحام المروري الذي يشتكي منه أي شخص يرغب بالتوجّه نحو المطار.

التدوينة مؤسّس تيسلا قد يبدأ بحفر الأنفاق في مدينة لوس أنجليس الأمريكية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله