افتتاح المقهى الأدبي بمركز الدراسات والتوثيق في الفجيرة

افتتاح المقهى الأدبي  بمركز الدراسات والتوثيق في الفجيرة

افتتاح المقهى الأدبي بمركز الدراسات والتوثيق في الفجيرة تاريخ النشر: 17/07/2017 استمع الفجيرة: بكر المحاسنة

افتتح حمدان الكعبي، مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، المقهى الأدبي «Signature Cafe» في مركز الدراسات والتوثيق، ضمن فعاليات برنامج «زاد المعرفة» الصيفي الذي تنظمه الهيئة.
وتضمن افتتاح المقهى حفل توقيع كتاب «متى يعيش الوطن فينا» للكاتب الإماراتي محمد الحمادي، وتحدث خلال الحفل عن مضمون وأهمية كتابه.
ويتضمن المقهى على مدار 7 أسابيع العديد من الجلسات الأدبية لعدد من الكتّاب والأدباء والمثقفين، ليكون مكاناً للحوارات المبدعة لمستقبل مشرق، وقراءات نقدية ومداخلات ثقافية وعلمية وشعرية لمجموعة من الشعراء.
وأكد حمدان الكعبي، أن المقهى تجربة حضارية تستحق الاهتمام والتنويع والدعم، نظراً لما يمثله من تأسيس مجتمع قارئ وتسليحه فكرياً كي يواجه أخطار الثقافة السلبية، كما يعتبر مركزاً عمومياً للاستئناس بالكتاب والقراءة في أوساط الشباب، كما أن المقهى يحتضن بشكل دوري لقاءات للحوار والنقاش حول الإصدارات الأدبية وكل الموضوعات ذات العلاقة بنشر وتعميم القراءة والكتب.
وقالت سندية إبراهيم سعد، المنسقة العامة للمقهى إن المقهى يأتي بدعم من الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، مؤكدة أنه يشكل إضافة رمزية وظاهرة ثقافية جديدة تغني المشهد الثقافي الإماراتي، ليكون منجماً للمبدعين والمفكرين والأدباء والشعراء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله