«مسار» تتولى طباعة كتاب «سيرة حاكم»

«مسار» تتولى طباعة كتاب «سيرة حاكم» تاريخ النشر: 17/07/2017 استمع دبي: «الخليج»

أعلنت مسار للطباعة والنشر العضو في مؤسسة دبي للإعلام، عن طباعة كتاب «سيرة حاكم.. صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي» لمؤلفه مراد عبدالله البلوشي، والذي يعتبر أول كتاب إماراتي ذكي تتم طباعته في الإمارات.
وقال فيصل بن حيدر المدير التنفيذي لقطاع الطباعة والتوزيع في مؤسسة دبي للإعلام: «بكل فخر واعتزاز تمت طباعة كتاب «سيرة حاكم» وفق أعلى معايير الجودة العالمية، حيث يتميز الكتاب الجديد بوجود خاصية «QR Code»، التي تخلق جسراً يربط بين المادة الورقية والمادة الرقمية على الإنترنت وتساعد القارئ على مشاهدة لقطات الفيديو المتاحة في مختلف صفحات الكتاب عبر الأجهزة الذكية، وقد تم نشر أكثر من 55 مقطع فيديو عبر فصول الكتاب الأحد عشر».
وخصص الكاتب الذي تعاون مع مؤسسات إعلامية بارزة كمؤسسة دبي للإعلام، وأبو ظبي للإعلام، ووكالة أنباء الإمارات، والفجيرة للإعلام، مساحة بارزة لكلمات صاحب السمو حاكم الفجيرة في المحافل الدولية، بحيث يتاح للقارئ الاستماع لهذه الكلمات صوتاً وصورة من خلال أجهزتهم الذكية، كما تم استخدام رمز الاستجابة السريع وهي تقنية حديثة لتسهيل الوصول للمعلومة المسموعة والمرئية بشكل سريع وبنسبة تخزين عالية، في الوقت الذي يتطلب من القارئ تحميل البرنامج على هاتفه الذكي حتى يتمكن من تصوير الرمز والوصول لمقاطع الفيديو في غضون ثوانٍ معدودة.
وتوقع فيصل بن حيدر، أن تشهد المرحلة المقبلة، انتشار فكرة الكتب الذكية، ويزيد الطلب عليها بشكل ملحوظ، مؤكداً أن شركة مسار لديها الإمكانيات الفنية والبشرية لطباعة الكتب الذكية وبمواصفات عالمية عالية الجودة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله