مصر متمسكة بالمطالب من قطر وبالتصدي “للسياسات الداعمة للإرهاب”

مصر متمسكة بالمطالب من قطر وبالتصدي “للسياسات الداعمة للإرهاب”

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، خلال محادثاته مع وزير الخارجية الكويتي، صباح الخالد الحمد الصباح، حول الأزمة القطرية، "أهمية الوقوف بحسم أمام السياسات التي تدعم الإرهاب".

  • الأزمة الخليجية القطرية

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء، الذي جرى، اليوم الاثنين في القاهرة، بحضور وزير الخارجية المصري، سامح شكري، "تناول آخر التطورات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها الأزمة مع قطر"، مشيرا إلى أن الصباح، الذي يتولى أيضا منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، استعرض "الجهود التي تقوم بها بلاده للحفاظ على تماسك ووحدة الدول العربية في هذا التوقيت الذى تشهد فيه المنطقة تحديات جسام، معربا عن تقديره للشواغل المصرية في هذا الصدد".

بدوره، أعرب السيسي "عن تقديره للمساعي الحميدة التي تقوم بها الكويت بقيادة الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، والتي تؤكد حرصها على تعزيز التضامن والتوافق العربي".

وأوضح الرئيس المصري أن "ثوابت سياسة مصر الخارجية تقوم على عدة مبادئ منها عدم التدخل في الشئون الداخلية لأي دولة والسعي للحفاظ على الأمن القومي العربي، وفى المقابل فإنها لا تسمح لأحد بالتدخل في شئونها".

وأكد السيسي "أهمية الوقوف بحسم أمام السياسات التي تدعم الإرهاب والتصدي لمحاولات زعزعة استقرار الدول العربية والعبث بمقدرات شعوبها".

من جانبه، أكد وزير الخارجية الكويتي حرص بلاده على "أمن واستقرار مصر باعتبارها دعامة رئيسية للاستقرار في المنطقة العربية"، مشيرا إلى "مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين خلال الفترة القادمة".

من جانبه، أكد وزير الخارجية المصري لنظيره الكويتي، خلال لقاء جرى بينهما في وقت سابق من الاثنين، تمسك بلاده بقائمة المطالب المقدمة لقطر واستمرار الإجراءات المتخذة ضدها من جانب مصر والسعودية الإمارات والبحرين.

وجاء في بيان صدر عن الخارجية المصرية أن شكري أوضح للصباح أن حل الأزمة الخليجية يكون "بتلبية قطر لقائمة المطالب".

المصدر: وسائل إعلام مصرية

رفعت سليمان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله