كولومبيا والأوروجواي لنهائيات والبرازيل تهدي التأهل للأرجنتين

كولومبيا والأوروجواي لنهائيات والبرازيل تهدي التأهل للأرجنتين

كولومبيا والأوروجواي لنهائيات والبرازيل تهدي التأهل للأرجنتين السوبر – عبدالله بن نايف في جولة أخيرة مثيرة في تصفيات أمريكا الجنوبية تأهلت والأرجنتين وكولومبيا وأوروجواي إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام القادم في روسيا و خروج تشيلي على يد البرازيل و كذلك حصول بيرو على فرصة خوض جولة فاصلة ضد نيوزيلندا.
في قمة ملعب الاكوادور الذي يرتفع اكثر من ثلاثة آلاف قدم تأخرت الأرجنتين في الدقيقة الأولى أمام الاكوادور لكن ليونيل ميسي المتألق سجل هاتريك ليضمن لبلاده احدى بطاقات التأهل المباشر الثلاث المتبقية.
أوروجواي هي الآخرة كانت متاخرة أيضا بعد أن سجل جاستون سيلفا هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 24 ليمنح بوليفيا التقدم لكنها ردت بأربعة أهداف تناوب على تسجيلها كلاً من مارتن كاسيريس وإدينسون كافاني وهدفان سجلهما لويس سواريز قبل أن يسجل دييجو جودين بالخطأ في مرماه ليجعل النتيجة 4-2.
و سجل قائد البيرو باولو جيريرو هدف رائعة من ركلة حرة ليعطي منتخب بيرو فرصة الظهور في كأس العالم حينما تخوض بيرو جولة فاصلة أمام نيوزيلندا بطلة تصفيات الأوقيانوس. بعدما تقدم جيمس رودريجيز لكولومبيا في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي وضمن على اثرها كولومبيا الصعود للنهائيات .
اما منتخب البرازيل الذي ضمن التاهل قبل عدة جولات فاز على تشيلي بثلاثة أهداف دون رد لتهدي الأرجنتين بطاقة التأهل و بذلك فشلت تشيلي بالصعود للنهائيات . و سجل باولينيو هدف و جيسوس هدفيين في الشوط الثاني زادت البرازيل من مسيرتها الخالية من الهزائم في التصفيات إلى 17 مباراة متتالية. بواسطة : عبدالله بن نايف 0 0 201 01-21-1439 08:31 صباحًا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله