Site icon العربي الموحد الإخبارية

عاجل.. تفاصيل معركة ٧ ساعات بين تمساح و٤ صيادين في نهر يازو

تمكن ٤ صيادين أمريكيين من اصطياد تمساح عملاق يبلغ طوله أكثر من 4.3 متر ووزنه 364 كجم في نهر يازو في وقت مبكر من صباح يوم 26 أغسطس “بالتوقيت المحلي”.

ربما يعجبك

عاجل.. طبيبة بيطرية تكتشف شيئًا مروعًا في بطن تمساح عملاق
الأحد 4 يونيو 2023

عجز الموازنة العامة يتفاقم بصورة لافتة في الولايات المتحدة
الإثنين 4 سبتمبر 2023

  حطم الرقم القياسي    التمساح العملاق الذي تم اصطياد يحطم الرقم القياسي لأكبر تمساح  تم صيده على الإطلاق في ولاية ميسيسيبي الأمريكية. وذكرت شبكة فوكس نيوز أن الرقم القياسي السابق تم تسجيله عام 2017 بواسطة تمساح يبلغ طوله 4.29 مترا ووزنه أكثر من 347 كيلوجراما.  قال شين سميث، صاحب مجزر  اللحوم Red Antler في مدينة يازو، ميسيسيبي، الولايات  الأمريكية،: رأيت كثيرًا من التماسيح في حياته، ولكن لم ير مثل هذا الحجم من قبل.وقال سميث لموقع Business Insider : “لقد كان الأمر غريباً للغاية، كما تعلمون، لقد رأيت الكثير من التماسيح الكبيرة كجزار وصياد، ولكن هذا التمساح لم يكن مثل أي شيء رأيته من قبل”. “.وقال الصياظ ويل توماس، لصحيفة واشنطن بوست، إنهم استغرقوا، مع أصدقائهم دون وودز وتانر وايت وجوي كلارك، ما يقرب من سبع ساعات من المصارعة “الجحيمية” للسيطرة على هذا التمساح وقتله باستخدام بندقية صيد، وفقًا لما ذكره موقع “the verge”. 
وقال توماس لصحيفة واشنطن بوست: “بدأت المياه تتسرب إلى القارب وكان علينا الوصول إلى الجانب الآخر قبل أن يغرق” . كان هناك أربعة أشخاص وتمساح طوله 4.3 متر في قارب طوله 4.3 متر، لذلك لم يكن من الممكن الوصول إلى هناك إلا في دقيقة واحدة”.أعلن مكتب ولاية ميسيسيبي للحياة البرية ومصائد الأسماك والمتنزهات عن رقم قياسي في الصيد في بيان نُشر على فيسبوك، مهنئًا الصيادين: “لقد أمسكوا بهذا التمساح الذكر في المنطقة الغربية الوسطى وهو يصطاد تمساحًا. يبلغ طوله 4.3 مترًا وله بطن. محيطه 1.6 متر ومحيط ذيله 1.2 متر ووزنه 364 كجم!”وفي غضون ساعتين من السيطرة عليه، تم نقله إلى مجزر سميث لتجهيز اللحوم. 
وقال سميث إن تقطيع التمساح استغرق حوالي أربع ساعات، منها ساعتين لتقشير الجلد بدقة حتى يمكن معالجته وتحويله إلى جلد عالي الجودة، وساعتين أخريين لفصل العظام وتفريغ اللحم.وقال سميث لموقع Business Insider إنه تم التبرع بأكثر من 170 كجم من اللحوم لمطابخ الجمعيات الخيرية في جميع أنحاء المنطقة، لضمان عدم إهدار اللحوم. 
وقال سميث إنه في حين يمكن تدخين أو شواء أضلاع هذا التمساح ولحومه مثل اللحوم الأخرى الغنية بالبروتين، فإن لحم التمساح المخبوز – الذي قال إن مذاقه يشبه خليط السمك والدجاج، هو طبقه المفضل.الحقيقة الأكثر إثارة للاهتمام حول هذا الصيد هي أنه قبل 18 عامًا، على ما أعتقد، في عام 2005، اتصل أحد السكان المحليين في فيكسبيرج بولاية ميسيسيبي بإدارة الصيد وصيد الأسماك وأبلغ أن هناك التمساح يمثل تهديدًا لهم. وجاءت السلطات وأصطادته، وعلقت علامة صغيرة على حزام مخلبه، مثل قرط صغير – وأطلقته في نهر يازو. 
وبعد 18 عامًا، تمكن شخص ما من الإمساك بهذا التمساح على بعد حوالي 35 كيلومترًا من مكان إطلاقه في عام 2005”.وقال سميث إن مكتب الحياة البرية ومصايد الأسماك والمتنزهات الحكومية في ميسيسيبي قدر أن عمر التمساح كان 20 عامًا على الأقل عندما تم اصطياده لأول مرة في عام 2005، لذا يبلغ عمره الآن حوالي 40 إلى 45 عامًا – وهو اكتشاف نادر لعمر وحجم التمساح. 
قال سميث صاحب مجزر اللحوم إن باحثين من جامعة كليمسون أخذوا عينات من الأنسجة والمعدة من التمساح لدراسة كيفية تأثير مياه النهر على نمط حياة التمساح ونظامه الغذائي المحلي.  وقالت كريستي بلوت، نائب رئيس المجموعة المتخصصة في التماسيح التابعة للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة “IUCN”، لموقع Business Insider، إنه على الرغم من أن عامة الناس قد يشعرون بالقلق بشأن قتل هذا المخلوق، إلا أن موته له تأثير إيجابي على البيئة المحلية. ” يتم اصطياد حوالي 1 إلى 2 % من التماسيح البرية كل عام، لذا فهو ليس عددًا كبيرًا، والهدف هو إزالة بعض الحيوانات الأكبر حجمًا غير القادرة على التكاثر ومنع التماسيح الأخرى من التكاثر – وهو أمر غير جيد بوضوح” للشعب ككل.”وأضافت أن التماسيح الكبيرة مثل هذه تصبح أيضًا خطرًا بشكل خاص على الماشية والناس، مما يجعل صيد الأسماك ذا فائدة كبيرة للمجتمعات المحلية.

Exit mobile version