Site icon العربي الموحد الإخبارية

غالاس: أرسنال يُعاني من ثغرة واحدة.. وعليه التسوق في يناير

نصح الفرنسي ويليام غالاس، مسؤولي ناديه السابق، أرسنال، بضرورة إبرام تعاقدات جديدة عند فتح سوق الانتقالات الشتوية في يناير 2024، وعدم الاكتفاء بالصفقات التي تمت خلال السوق الصيفي.
يشعر ويليام غالاس الذي مثل أرسنال لعدة سنوات، أن فريق المدرب ميكيل أرتيتا بحاجة إلى الشراء مرة أخرى في الميركاتو الشت،ي.
وقال ويليام غالاس لمنصة Gamblingzone البريطانية “في الوقت الحالي عليك أن تعترف بأفضلية ديكلان رايس على مويسيس كايسيدو، التعاقد معه كان أكثر مثالية للنادي”.
أضاف “منذ المباراة الأولى بدا وكأن ديكلان رايس يلعب مع أرسنال منذ سنة، يمكنك رؤية إلتزامه مع الفريق، إنه يتحدث مع اللاعبين من حوله، ويعرف كيف وأين يتحرك، ومتى يحصل على الكرة، ومتى يقوم بالمراوغة والتنقل من منطقة إلى أخرى”.
وأشار غالاس “بالنسبة لي، يحتاج ديكلان رايس إلى تسجيل المزيد من الأهداف، بعد ذلك سنتحدث عنه على أعلى مستوى، لكنه في المستقبل سيكون أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم”.
ماذا يحتاج أرسنال في الميركاتو الشتوي؟
أوصى غالاس بضرورة ضم المزيد من اللاعبين إلى صفوف أرسنال خلال الميركاتو الشتوي المقبل، إذا أراد مواصلة المنافسة على الألقاب حتى الرمق الأخير.
وعاب على أرسنال خلال الموسم الماضي، افراطه في الاعتماد على 13-14 لاعباً فقط، ما أدى لفشله في الاحتفاظ بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي أمام قوة دكة بدلاء مانشستر سيتي الذي قلص فارق النقاط واعتلى الصدارة بعدة نقاط خلال آخر 4 جولات.

وأوضح ويليام غالاس “لا يزال أرسنال بحاجة للتعاقد مع ظهير أيمن جيد، الأمر بسيط. أود أن أراقب هذا المركز لأنه المكان الذي يحتاجون فيه للعثور على ذلك اللاعب الذي يكون ظهيراً متخصصاً بدلاً من تأدية قلب مدافع لهذا الدور”.
وشدد اللاعب الدولي الفرنسي السابق “كرة القدم الحديثة تعتمد على الاظهرة بشكل كبير، أنت بحاجة إلى ذلك اللاعب الذي يمكنه التحرك من منطقة إلى أخرى، ويدافع بشكل جيد للغاية، مع امتلاك جودة هجومية بتقديم الكرات العرضية وإحداث الفارق، في الوقت الحالي لا يمتلك أرسنال مثل هذا اللاعب على الجهة اليمنى، لهذا هم بحاجة إلى ظهير أيمن جيد بكل تأكيد”.

وختم مدافع أندية تشيلسي وأرسنال وتوتنهام السابق قائلاً “هناك لاعبون جيدون يمكنهم اللعب في هذا المركز، وهذا شيء يجب التفكير فيه من قبل بداية الموسم، مثل بنجامين وايت، لكن عندما تلعب ضد أكبر الأندية فإنك بحاجة إلى ظهير أيمن متمرس، أسلوبه مثل كايل ووكر، إذا تمكن النادي من ضم هذا النوع من اللاعبين سيكون أمراً رائعاً”.

Exit mobile version