Site icon العربي الموحد الإخبارية

ديوكوفيتش والاعتزال.. الأسطورة يحسم الجدل بعد إنجاز أمريكا المفتوحة

تم تحديثه الإثنين 2023/9/11 09:40 ص بتوقيت أبوظبي
حسم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الجدل بشأن موعد اعتزاله التنس عقب إنجازه الاستثنائي بتحقيقه لقب بطولة أمريكا المفتوحة.
ديوكوفيتش حقق لقب بطولة أمريكا المفتوحة، إحدى البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام”، وذلك عقب فوزه في النهائي فجر الإثنين على الروسي دانييل ميدفيديف.
متى يعتزل نوفاك ديوكوفيتش؟ولكن، لا توجد نية لدى نوفاك ديوكوفيتش لتسليم الشعلة إلى الجيل الجديد حتى الآن، إذ إن اللاعب الصربي (36 عاما) يثبت أن العمر مجرد رقم بعد أن أصبح أكبر لاعب سنا يفوز ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس في عصر الاحتراف.ديوكوفيتش يخلد صديقه كوبي براينت بعد لقب أمريكا المفتوحة (فيديو)ومع اعتزال السويسري روجيه فيدرر وابتعاد الإسباني رافائيل نادال للإصابة وسط توقعات باعتزاله الموسم المقبل، تعطلت إنجازات “الثلاثي الكبير” باستثناء ديوكوفيتش الذي أكد أمام جماهير نيويورك أنه بعيد تماما عن خط النهاية.
يقول ديوكوفيتش: “أسأل نفسي، لماذا لا زلت أرغب في ذلك في هذه المرحلة بعد كل ما حققته؟، إلى أي مدى أود الاستمرار؟، تدور هذه الأسئلة في ذهني بالطبع”.وأضاف: “في ظل اللعب بهذا المستوى المرتفع وفوزي بالبطولات الكبرى، لا أريد التخلص من هذه الرياضة ولا أريد تركها، لا زلت في القمة”.ماذا قال ديوكوفيتش بعد فوزه ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس؟
وحول تتويجه بلقب أمريكا المفتوحة، قال ديوكوفيتش: “يعرف فريقي وأفراد عائلتي أنه في آخر 24 ساعة قبل أي مباراة، ممنوع اللمس، ممنوع التحدث معي”.وواصل: “بذلت أقصى ما بوسعي بالفعل للإبقاء على الأمور بسيطة والالتزام بعاداتي في التعامل مثل أي مباراة أخرى والتركيز في الفوز فقط”.
وأردف مازحا: “اللاعبون يأتون ويرحلون، سيلحق بي نفس المصير، في يوم ما سأترك التنس في غضون 23 أو 24 عاما.نوفاك ديوكوفيتش يستعيد عرش “أمريكا المفتوحة”وأكمل: “سيظهر لاعبون شبان جدد، ولحين حدوث ذلك أعتقد أنكم ستشاهدوني لمزيد من الوقت”.
ولم يعط ديوكوفيتش أي إشارة مريحة لمن يرغبون في خلافته بلعبة التنس خلال المستقبل القريب.وعن ذلك، يقول النجم الصربي: “لست مهتما أو منشغلا بمراجعة ما يقوله أو يفكر به الجميع، عن تسليم الشعلة إلى جيل جديد أو جيل قادم أو جيل المستقبل أو كيف يصفونه”.
وأتم: “أركز فيما احتاج فعله وفي كيفية إبقاء نفسي في حالة إيجابية للتمكن من حصد الألقاب الكبرى برياضتنا، هذا ما أهتم به”.

Exit mobile version