Site icon العربي الموحد الإخبارية

مفاجأة.. هل يلعب محمد صلاح دورا في انتقال مبابي إلى ليفربول؟

يخشى نادي ليفربول الإنجليزي من احتمالية خسارة نجمه المصري محمد صلاح، في فترات الانتقالات المقبلة، في ظل العروض التاريخية التي يتلقاها لا سيما من الدوري السعودي للمحترفين.

وأصبح محمد صلاح واحدا من أعظم اللاعبين في تاريخ ليفربول، وكان قريبا من الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن النادي الإنجليزي رفض عرض الاتحاد السعودي التاريخي لضمه بمقابل تخطى الـ200 مليون إسترليني.ومع ذلك، قد يحاول الاتحاد مرة أخرى الحصول على خدمات صاحب الـ31 عاما في يناير/ كانون الثاني أو الصيف المقبل، في الوقت الذي يتبقى فيه عامان في عقده مع النادي.بيلينغهام “التائه” ينضم لمنتخب أوكرانيا (فيديو)وفي ضوء ذلك، أعدت صحيفة “ّذا أتلتيك” الإنجليزية تقريرا تستعرض فيه الخيارات المتاحة أمام ليفربول لتعويض الرحيل المحتمل لمحمد صلاح، خاصة أن النادي قد يسمح ببيعه العام المقبل لتجنب خسارته مجانا في صيف 2025.
وجاء قائد منتخب فرنسا كيليان مبابي بين الخيارات المتاحة لاستبدال صلاح، حيث من المقرر أن يصبح لاعبا حرا الصيف المقبل، حيث ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي في يونيو/ حزيران 2024.
ويبلغ مبابي البالغ من العمر 24 عامًا، وهو أحد أفضل اللاعبين في العالم حاليا، وفي حالة انتقاله إلى ليفربول بشكل مجاني فإنه يمكن تخصيص الأموال الناتجة عن صفقة رحيل صلاح المحتملة لتمويل الراتب الضخم المطلوب للنجم الفرنسي والتكاليف الإضافية، مثل مكافأة التوقيع ورسوم الوكيل.
وأشارت “ذا أتلتيك” إلى أنه مهما كانت متطلبات الرواتب، فإنها ستستبدل صاحب الدخل الأعلى بآخر، حيث إن صلاح يحصل على أعلى راتب في تاريخ ليفربول (350 ألف جنيه إسترليني).بطولة العالم الـ16.. تحدٍ سعودي جديد نحو عرش الرياضات الإلكترونية
وعن مركزه مع ليفربول، أكدت الصحيفة أن كيليان مبابي يريد أن يكون مهاجم الفريق، وبالتالي لا يزال يتعين على شخص ما أن يلعب كجناح أيمن بدلا من صلاح، لكن ليفربول سيجد بالتأكيد طريقة للتغلب على ذلك وإيجاد أسلوب اللعب المناسب للاعب بحجم مبابي.
لكن التقرير أشار إلى أن ما يعقد الصفقة هو اهتمام نادي ريال مدريد الإسباني بالتعاقد مع مبابي وإصرار اللاعب منذ فترة طويلة على اللعب للفريق الملكي، وبالتالي سيتعين على ليفربول إقناعه بأن أنفيلد، وليس البرنابيو، يجب أن يكون منزله الجديد.
يذكر أن صلاح (31 عاما) شارك في 309 مباريات مع ليفربول بكل البطولات، سجل خلالها 188 هدفًا وقدم 81 تمريرة حاسمة، ومنذ انضمامه إلى النادي في عام 2017 لم يقل متوسط أهدافه عن هدف واحد كل مباراتين في الدوري الإنجليزي الممتاز (0.68 هدف لكل 90 دقيقة).

Exit mobile version