Site icon العربي الموحد الإخبارية

شايبي يُحبط محاولة السنغال لرد الاعتبار من الجزائر

أحبط لاعب وسط نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني والمنتخب الجزائري، فارس شايبي، محاولة المنتخب السنغالي لرد الاعتبار أمام بلاده، بتسجيل هدف فوز “ثعالب الصحراء” في الشوط الثاني من المباراة الودية التي أقيمت في ساعة متأخرة اليوم الثلاثاء، على ملعب عبدولاي واد، تحت أنظار 50 ألف متفرج.
ودخل منتخب السنغال مباراة الليلة بتشكيلته الأساسية بقيادة ثنائي الهجوم نيكولاس جاكسون وساديو ماني، ورباعي خط الوسط الشهير إدريس غانا غي وإسماعيلا سار وباث سيس ويوسف سابالي، على أمل رد الاعتبار من الهزيمة التي مُني بها أمام الجزائر في نهائي كأس أمم إفريقيا 2019.
لكن هدف سجله اللاعب فارس شايبي في الدقيقة 64، أفسد المحاولات السنغالية لتحقيق فوز معنوي على الكرة الجزائرية، قبل شهرين فقط من افتتاح تصفيات كأس العالم 2026.
عقدة الجزائر للسنغال مستمرة
عرفت هذه المواجهة مشاركة الصف الأول للمنتخب الجزائري بقيادة القائد رياض محرز، ونجم وست هام يونايتد سعيد بن رحمة، وهداف السد القطري بغداد بونجاح، بالاضافة إلى سفيان فيغولي، وآيت نوري ورامي بنسبعيني وعيسى ماندي ويوسف عطال.
ويُعد هذا الفوز هو الـ 15 لمنتخب الجزائر على السنغال منذ عام 1977 حتى الآن، مقابل 5 انتصارات للسنغال، بالاضافة إلى 5 تعادلات.
ولم يفز منتخب أسود التيرانجا على منتخب الجزائر منذ 15 عاماً، وكان ذلك في تصفيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، الموافق 31 مايو 2008، في العاصمة السنغالية داكار، ضمن المجموعة السادسة، وأحرز إبراهيما فاي، هدف فوز السنغال الوحيد عند الدقيقة 80.

Exit mobile version