Site icon العربي الموحد الإخبارية

على رأسهم مبابي ومودريتش.. 8 نجوم أحرار في صيف 2024

بات اللاعبون الذين تنتهي عقودهم في نهاية كل موسم هدفا لأكبر الأندية الأوروبية، كونهم يمتلكون ميزة إضافية ماليا.

وتعاني بعض الأندية من مشاكل مالية، مما يجعل اللاعبين غير المرتبطين بعقود مع أندية هدفاً مناسباً، لأن هذا سيحرر تلك الأندية الراغبة في ضمهم من دفع مقابل بيع أو دخول مفاوضات تشهد مغالاة.نادي برشلونة الإسباني من جانبه ضم في الموسم الحالي أكثر من اسم في صفقة انتقال حر، مثل الألماني إلكاي غوندوغان لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي السابق، والإسباني إينييغو مارتينيز من مواطنه أتلتيك بلباو.رقم كارثي يفسد تفوق كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان
أما الموسم الماضي 2022-2023 فشهد قدوم 4 لاعبين بهذه الطريقة للبارسا، وهم فرانك كيسي وأندرياس كريستينسن وهيكتور بيليرين وماركوس ألونسو.
نجوم بلا مقابل في 2024
بالنظر إلى الموسم الحالي 2023-2024 فإنه بنهايته سيكون هناك أكثر من لاعب متاح للرحيل المجاني.
كيليان مبابيالاسم الأول هو الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والمطلوب من ريال مدريد الإسباني.
وستعمل إدارة باريس سان جيرمان على مدار الموسم الحالي على إقناع مبابي بالتجديد لموسم إضافي 2025 كي لا تخسره مجاناً في الصيف المقبل.إنتر ضد ميلان.. هيمنة ترسم رقما تاريخيا في ديربي الغضب
وقد سبب هذا الأمر مشكلة بسبب رفض اللاعب التجديد، ورغبة باريس في الاستفادة منه ماليا، مما جعل ناصر الخليفي رئيس النادي يعرضه للبيع قبل انطلاق الموسم.
لوكا مودريتش
لكن بعيدا عن مبابي فهناك أسماء مهمة أيضا ستصبح حرة بنهاية الموسم المقبل، وستكون متاحة حال لم تجدد عقدها أو يتم بيعها في يناير/ كانون الثاني.
ومن بين تلك الأسماء الكرواتي لوكا مودريتش نجم وسط ريال مدريد في آخر 11 سنة والذي سيتم 12 عاماً له مع الميرينغي في 2023.الدوري الإنجليزي.. لعنة الظهيرة ترعب ليفربول أمام ولفرهامبتون
وتغير وضع مودريتش بسبب كبر السن في الريال مؤخراً، بعد خروجه أكثر من مرة هذا الموسم من التشكيلة الأساسية.
ورفض الدولي الكرواتي المتوج في 2018 بجائزة الكرة الذهبية من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الرحيل للدوري السعودي ليستمر مع الريال، لكن بعد تحوله للاعب بديل هذا الموسم فقد يبدو قريباً من دوري “روشن” الموسم المقبل.
نيكو ويليامز
يمتلك فريق أتلتيك بلباو لاعباً مهماً هو الإسباني نيكو ويليامز (21 عاماً)، وهو جناح يتميز بالسرعة والتسديد القوي.
وتحدثت تقارير في وقت سابق عن وجود اتفاق بين اللاعب وإدارة فريق الباسك على التجديد لموسمين إضافيين لكن لم يتم الإعلان عن شيء حتى الآن.
كايل ووكر
اقترب كايل ووكر، ظهير مانشستر سيتي، كثيراً على مدار الصيف الماضي من بايرن ميونخ الألماني، لكنه في النهاية قرر الاستمرار مع بطل أوروبا.
عقد ووكر في ملعب الاتحاد ينتهي في 2024، لكنه يريد اللعب بشكل أساسي وهو ما جعله يفكر في الرحيل إلى الدوري الألماني “بوندسليغا”.
وعلق ووكر على هذا الأمر قائلاً: “كل ما أريده أن ألعب كرة القدم، أنا أحب اللعبة سواء أكان هذا في ألمانيا أو إسبانيا أو إيطاليا أو القسم الثاني، ولذلك لو شعرت بأنني لا أحصل على الوقت الكافي فإنني سأبحث عن مكان ألعب فيه أساسياً”.”سعيد جدا بالخسارة”.. اعتراف غريب من إنريكي بعد تعثر باريس سان جيرمان
ومن بين الأسماء الأخرى المهمة تياغو ألكانتارا، لاعب وسط ليفربول الإنجليزي، والذي ارتبط اسمه بالانتقال للدوري السعودي الموسم الماضي أيضاً.
وعانى تياغو خلال فترة تمثيل ليفربول من 2020 إلى الآن من العديد من الإصابات، مما يضع الشكوك حول استمراره مع الفريق خاصة في ظل توقيت يجدد فيه الريدز خط الوسط.
وتضم القائمة أليخاندرو بالدي ظهير برشلونة البالغ من العمر 19 عاماً، والذي تحول للاعب أساسي في البلوغرانا ومنتخب إسبانيا.
لكن بحسب التقارير الواردة من إسبانيا فإن بالدي بصدد تمديد عقده في برشلونة خلال الفترة المقبلة بتوقيع اتفاق طويل الأمد.
وهناك أيضاً الفرنسي أدريان رابيو، لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، والمطلوب من مانشستر يونايتد الإنجليزي وبرشلونة، وإيريك داير مدافع توتنهام هوتسبير الذي لا يبدو أنه في خطط الأسترالي أنجي بوستيكوغلو مدرب السبيرز.
ويتيح خروج داير من خطط توتنهام للاعب إمكانية التوقيع مع أي فريق خلال فترة يناير، خاصة أن اسمه ارتبط مؤخراً بأندية بايرن ميونخ، بجانب فولهام ونوتنغهام فورست وبورنموث في إنجلترا. 185-38-142-118 جزيرة ام اند امز

Exit mobile version