Site icon العربي الموحد الإخبارية

تجاوز محرز وعادل جيرارد.. صلاح يواصل كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي

واصل المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول تألقه مع الفريق بصناعة هدفين أمام ولفرهامبتون في الجولة الخامسة للدوري الإنجليزي الممتاز.
ووصل صلاح إلى 6 مساهمات تهديفية في أول 5 جولات للدوري الإنجليزي بتسجيل هدفين وصناعة 4 آخرين منها 2 ضد الولفز السبت لزميليه كودي غاكبو وآندي روبيرتسون.ونجح ليفربول في تحقيق انتصار مهم خارج الديار على ولفرهامبتون بثلاثة أهداف مقابل هدف السبت بفضل تألق صلاح الذي صنع هدفي التعديل والتقدم 2-1 في الدقيقتين 55 و85.نهائي مرتقب.. متى يعود ليونيل ميسي للمشاركة مع إنتر ميامي؟
وذكرت شبكة “Squawka” العالمية المتخصصة في الإحصائيات أن صلاح وصل إلى 63 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز في تاريخه بالمسابقة، بواقع 62 مع ليفربول وواحدة مع تشيلسي.وبذلك بات صلاح أكثر لاعب أفريقي يصنع أهدافا في البريميرليغ، بفارق تمريرتين حاسمتين أمام الجزائري رياض محرز نجم أهلي جدة السعودي الحالي، ولاعب ليستر سيتي ومانشستر سيتي السابق.
وفي الإطار ذاته، وصل صلاح إلى 201 مساهمة تهديفية مع ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز مسجلاً 139 هدفاً وصانعاً 62 آخرين.
“هل تمزح معي؟”.. رد ساخر من كلوب على رحيل محمد صلاح في الشتاء
علماً بأن صلاح أصبح ثاني لاعب في تاريخ “الريدز” يصل إلى 200 مساهمة تهديفية بالدوري الإنجليزي، بعد ستيفن جيرارد نجم الفريق من نهاية التسعينيات إلى 2015 والمدرب الحالي للاتفاق السعودي.

وبات صلاح رابع لاعب يصنع هدفاً في 5 مباريات متتالية خارج الديار في تاريخ البريميرليغ بعد موزي إيزيت مع ليستر سيتي في 2003 وسيسك فابريغاس مع تشيلسي في 2015 وجيرارد دولوفيو في نفس السنة مع إيفرتون. 185-38-142-118 جزيرة ام اند امز

Exit mobile version