Site icon العربي الموحد الإخبارية

ركبة بنزيما وتسمم محرز.. الإثارة تتصاعد في جولة الدوري السعودي (فيديو)

تزداد الإثارة في الدوري السعودي للمحترفين جولة بعد الأخرى، في ظل الصفقات الهائلة التي أبرمها كبار المسابقة خلال الميركاتو الصيفي لعام 2023.
وجذب دوري روشن صفوة نجوم كرة القدم العالمية على مدار عام 2023، بداية من البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومرورا بالفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي نيمار دا سيلفا وغيرهم.بدون ميسي.. إنتر ميامي يسقط بخماسية في الدوري الأمريكي (فيديو) وكان الدوري السعودي حافلا بالأحداث بعد العودة من فترة التوقف الدولية الأخيرة في سبتمبر/ أيلول 2023، لكن انطلاقة نيمار القوية مع الهلال طغت على استمرار الشراكة الناجحة بين رونالدو والسنغالي ساديو ماني، وهدف كريم بنزيمة “بالركبة”، وحتى على إصابة الجزائري رياض محرز بتسمم غذائي.
وأقيمت على مدار الأيام القليلة الماضية، مباريات الجولة السادسة من منافسات دوري روشن، نستعرض أبرز ما جاء فيها من خلال السطور التالية.
إطلالة نيمار المُبهرة
شارك هداف منتخب البرازيل التاريخي لأول مرة مع الهلال بديلا في الدقيقة 63 أمام الرياض، ليساهم في تحويل النتيجة من 2-1 إلى 6-1.برشلونة ينهي لعنة ميسي بعد 867 يوما (فيديو)
ومرر نيمار كرة حاسمة لمواطنه مالكوم فيليب، كما تسبب في ضربة جزاء وأسهم في هدفين آخرين لكل من ناصر الدوسري وسالم الدوسري، علما بأن الأخير أصبح أول لاعب من الهلال يسجل في 19 فريقا مختلفا بالدوري السعودي.
شراكة رونالدو وماني
سجل رونالدو وماني سويا للمباراة الرابعة على التوالي خلال الفوز 3-1 على الرائد، وفي هذه السلسلة تفوق النصر بـ3 أهداف على الأقل كل لقاء، ليعوض البداية السيئة للموسم بخسارته في أول جولتين.محمد السهلاوي.. صفقة مفاجئة تحيي مسيرة “الهداف التاريخي”
ويتصدر رونالدو جدول ترتيب الهدافين بـ7 أهداف، وبفارق هدف واحد عن ماني والدوسري، وثنائية عن ألكسندر متروفيتش ومالكوم (الهلال) وعبدالرزاق حمد الله (الاتحاد) ومراد باتنا (الفتح).
ودخل أوديون إيغالو السباق بتسجيل ثلاثية في فوز الفتح 4-2 على ضمك ليرفع رصيده إلى 4 أهداف مع فريقه الجديد.
كريستيانو رونالدو يفض الاشتباك
شهدت الدقائق الأخيرة من مباراة النصر والرائد، واقعة طريفة وغريبة حين اختلف المغربي محمد فوزير وزميله كريم البركاوي على تنفيذ ركلة جزاء رغم تأخر فريقهما 3-0.بـ44 بطاقة.. يوم أصفر تاريخي في الدوري الإنجليزي
وأصر كل لاعب على التسديد، ولم يتمكن مدربهما إيغور يوفيتشيفيتش من حل الخلاف الذي استمر لدقائق، قبل أن يتعرض للطرد.
وتدخل رونالدو لفض الاشتباك بعد أن أجبر البركاوي على الابتعاد، ونفذ فوزير الركلة ببراعة على طريقة “بانينكا” ليُقلص الفارق إلى هدفين قبل أن تنتهي المباراة بنتيجة 3-1.
الفيديو يُحبط التعاون
أصبح الهلال الفريق الوحيد بالدوري السعودي الذي لم يخسر حتى الآن بعد تعرض التعاون لأول هزيمة أمام الأهلي 3-2، في مباراة مثيرة سجل فيها آلان سانت ماكسيمين هدفه الأول بتسديدة رائعة ليحسم الانتصار.
واعتقد التعاون أنه خطف التعادل في الوقت بدل الضائع لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدف لوجود خطأ في تنفيذ رمية تماس، لتتوقف أفضل سلسلة بتاريخه في الدوري المحلي ويخسر بعد 142 يوما.
تسمم رياض محرز
قال رياض محرز إنه قضى ليلة في المستشفى بسبب طعام فاسد، لكن قائد الجزائر تحامل على نفسه ليساهم في اليوم التالي في فوز الأهلي 3-2 على التعاون، وتعويض الخسارة القاسية 5-1 من الفتح في الجولة الماضية.
وصنع رياض محرز الهدف الأول من ركلة حرة وساهم في بناء عدة فرص خطيرة.
ركبة كريم بنزيما
وجد بنزيما وسيلة جديدة للتسجيل بالركبة في فوز صعب للاتحاد 1-0 على الأخدود ليعوض خسارته في القمة أمام الهلال 4-3 قبل التوقف الدولي.
ويملك حامل اللقب 15 نقطة مثل الأهلي بفارق نقطة واحدة خلف الهلال المتصدر.
في المقابل، جمع فريق النصر 12 نقطة في المركز السادس خلف الاتفاق والتعاون بنقطة واحدة.

185-38-142-118 جزيرة ام اند امز

Exit mobile version