Site icon العربي الموحد الإخبارية

صلاح يتخطى محرز

تخطَّى النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الأول لكرة القدم، رقم الجزائري رياض محرز، لاعب الأهلي السعودي حاليًّا، في عدد التمريرات الحاسمة بالدوري الانجليزي تاريخيًّا.
ومرَّر صلاح ثلاث كرات حاسمة، قلبت تأخر فريقه بهدف واحد أمام مضيفه وولفرهامبتون إلى فوز بـ 3ـ1، أمس، في افتتاح المرحلة الخامسة من “البريميرليج”.
ووصل النجم المصري إلى 63 صناعةً خلال مشواره في الدوري الممتاز، وتقدَّم بفارق تمريرتين حاسمتين على محرز “61”، الذي مثَّل مانشستر سيتي وليستر سيتي.
وارتقى صلاح إلى المركز الـ 19 في قائمة أصحاب التمريرات الحاسمة، بعد أن كان في المرتبة الـ 21، وأصبح على بُعد صناعة واحدة لمعادلة رقم الإنجليزي آلان شيرار، قائد نيوكاسل السابق والهدَّاف التاريخي للدوري. كذلك وصل النجم المصري إلى الرقم 200 في المساهمة خلال 233 مباراة خاضها مع “الريدز”، وأصبح ثاني لاعب في تاريخ ليفربول يصل لها الرقم خلف جيرارد القائد التاريخي للريدز.
ورفع ليفربول، الذي لم يخسر للمباراة الـ 16 على التوالي في الدوري منذ نهاية الموسم الماضي، رصيده إلى 13 نقطةً من خمس مباريات، بينما أصبح صلاح رابع لاعب يمرِّر كرةً حاسمة في خمس مباريات متتالية خارج أرضه في “البريميرليج”.

Exit mobile version