Site icon العربي الموحد الإخبارية

تن هاغ: علينا أن ننظر في المرآة.. ولا تضخموا خطأ أونانا

دافع المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، إريك تن هاغ، عن حارس مرماه أندري أونانا، بعد الهفوة الساذجة التي اقترفها خلال الشوط الأول من مباراة بايرن ميونيخ في الجولة الأولى بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا موسم 2024/2023، مطالباً وسائل الإعلام والجمهور بالتوقف عن تضخيم الخطأ الذي كلف الشياطين الحمر التأخر بهدفين دون رد، ومن ثم الخسارة 3/4 في نهاية اللقاء الذي استضافه ملعب أليانز آرينا في ميونيخ.
واستخف أونانا بتسديدة ضعيفة من خارج منطقة الجزاء للاعب وسط بايرن ميونيخ ليروي ساني، لتفلت من بين يديه بشكل غريب لتعطي الأسبقية لأصحاب الضيافة على عكس سير اللعب، حيث سيطر مان يونايتد بشكل كبير خلال أول 20 دقيقة وكان الأقرب لهز الشباك.
كما طالب تن هاغ لاعبيه بضرورة تحسين مستواهم الدفاعي خاصةً في عملية الضغط على حائز الكرة إذا ما أرادوا تحقيق الفوز في المباريات القادمة.
وقال إريك تن هاغ “نشعر بخيبة أمل لأننا سجلنا 3 أهداف في ميونيخ وخرجنا من المباراة دون أي نقاط، علينا النظر إلى أنفسنا في المرآة بمراجعة بعض الأمور، لأن الأهداف التي استقبلناها كانت سهلة أمام فريق مثل بايرن ميونيخ”.
أوضح المدرب الهولندي “يجب أن نمنع مثل هذا النوع من الأهداف، الهدف الأول في المباراة لم يكن خطأ أونانا وحده، فقد رأينا ليروي ساني يخترق بسهولة ويسدد بأريحية، لا ينبغي أن نترك لاعبي الخصم يخترقوننا بهذه الكيفية، ويسددون بسهولة”.

وتلقت شباك مانشستر يونايتد 7 أهداف في مباراتين فقط خلال هذا الأسبوع، بواقع 3 أهداف على ملعب أولد ترافورد في الجولة 5 من الدوري الإنجليزي الممتاز أمام فريق روبرتو دي زيربي “برايتون”، و4 أهداف أمام بايرن ميونيخ.
ولهذا شدد تن هاغ على لاعبيه خلال حديثه مع قناة TNT سبورت “لابد أن نُضحي ونُعاني لمنع الخصم من تسجيل الأهداف في مثل هذه الوضعيات، عندما نفعل ذلك سنفوز بالمباريات”.

وعن رأيه في تصريح حارس المرمى الكاميروني أندري أونانا الذي حَمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام بايرن ميونيخ، أجاب تن هاغ “سمعت تصريحاته، هذا يظهر لك شخصيته وكيف هو يتحمل المسؤولية، وهذا ما يحتاجه لرفع مستواه أكثر”.
ختم حديثه في هذا الصدد “أونانا أخطأ مرة واحدة فقط لهذا لا ينبغي أن نُضخم الأمور، لأنه بعد ارتكاب ذلك الخطأ في لعبة الهدف الأول، نهض في الشوط الثاني وتصدى عدد كبير من الكرات الصعبة وأظهر شخصيته”.

Exit mobile version