Site icon العربي الموحد الإخبارية

الأندية الأردنية تنفذ قرار تعليق المشاركة في الدوري

واصلت الأندية الأردنية تعليق مشاركتها في الدوري للموسم الحالي 2023-2024، حيث رفض الحسين إربد المتصدر وشباب العقبة خوض اللقاء الذي كان من المقرر أن يجمع بينهما الخميس على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، ضمن منافسات الجولة السادسة.
ومنح الحكم الفريقين المدة القانونية قبل إطلاق صافرة النهاية لعدم نزولهما إلى أرض الملعب.
وكان فريقا سحاب والرمثا أول المنفذين لقرار تعليق المشاركة في افتتاح هذه الجولة، إلى حين تحقيق الاتحاد المحلي للعبة للمطالب، وأبرزها صرف مبلغ 200 ألف دينار أردني لكل ناد وإيجاد راع رسمي لبطولات أندية المحترفين للموسم الحالي.
وكانت الأندية طالبت قبل أيام اتحاد كرة القدم تحقيق مطالبها، قبل انطلاق الجولة السادسة المقررة الخميس بمباراة سحاب مع الرمثا بسبب الظروف المالية الصعبة التي تعاني منها خزائن الأندية منذ سنوات.
وأكد مصدر مطلع لـ”وكالة فرانس برس” أن أندية الدوري والبالغ عددها 12 اجتمعت الأسبوع الماضي في نادي الوحدات، وأرسلت قرار التعليق الموقع منها جميعها إلى اتحاد كرة القدم.
وكان مقرراً أن يلتقي سحاب مع الرمثا في افتتاح هذه الجولة على ملعب البترا، لكن الحكم قيس غوانمه أعلن عن نهاية المباراة بعد رفض الفريقين النزول إلى أرض الملعب.
وستتجه الأمور إلى تصعيد أكبر، ودخول الكرة الأردنية في نفق مظلم في حال نفذت الأندية الأخرى قرار تعليق المشاركة، حيث من المقرر أن يلتقي الجمعة مغير السرحان مع الجليل والأهلي مع الفيصلي، والسبت الوحدات مع شباب الأردن ومعان مع السلط.
وحذّر اتحاد كرة القدم في كتاب موجه للأندية من عقوبة تنفيذ قرار تعليق المشاركة في الدوري بعقوبة تصل إلى التهبيط للدرجة الأدنى، وغرامة مالية تصل إلى 100 ألف دينار أردني.

Exit mobile version