Site icon العربي الموحد الإخبارية

الاتحاد الإسباني يتعهد التعاون مع القضاء في ملف برشلونة ونيغريرا

نأى الاتحاد الإسباني لكرة القدم الخميس، عن ملف مدفوعات برشلونة للحكم السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، لكنه تعهد التعاون في هذا الصدد، بعدما داهمت الشرطة مقرّ “اللجنة الفنية للحكام” في الاتحاد بمدريد.
جاء ذلك بعدما اتهم قاضي التحقيق خواكين أغيري لوبيز النادي الكاتالوني بدفع رشاوى، في إطار “فساد ممنهج محتمل” في لجنة الحكام.
ويشتبه القاضي في أن برشلونة دفع لنيغريرا 7.3 مليون يورو بين عامَي 2001 و2018، في مقابل “تقارير فنية” مبهمة، علماً أن توقف المدفوعات تزامن مع إنهاء مهمات نيغريرا في لجنة الحكام، التي بدأت عام 1994.
السلطات الإسبانية اتهمت برشلونة وعدداً من أبرز مسؤوليه، بـ”الفساد” و”خيانة الأمانة” و”سجلات تجارية مزيفة”.
الاتحاد الإسباني أعلن في بيان أن “الحرس المدني أجرى تفتيشاً وثائقياً في مقرّ اللجنة الفنية للحكام… في إطار التحقيق بقضية نيغريرا”، لافتاً إلى “أحداث مرتبطة بإدارة حقبتين (في الاتحاد) قبل الإدارة الحالية”. ويشير البيان بذلك إلى الرئيسين السابقين للاتحاد، لويس روبياليس وأنخيل ماريا فيار.
وأضاف البيان: “تعاون جميع أفراد الاتحاد في كل الأوقات مع طلب الحصول على معلومات” من أجهزة الأمن. وشدد على أن “الاتحاد يبقى تحت تصرف القضاء، من أجل هدف وحيد هو توضيح الحقائق قيد التحقيق في أقرب وقت”.
اقرأ أيضاً:

Exit mobile version