Site icon العربي الموحد الإخبارية

أتلتيك بلباو ينهار بثلاثية في ديربي الباسك أمام سوسيداد

تراجع أتلتيك بلباو في جدول ترتيب الدوري الإسباني إلى المركز الخامس بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها على ملعب الانويتا أمام ريال سوسيداد بنتيجة 3-0، مساء اليوم السبت، في ديربي إقليم الباسك.
تقدم في المقابل ريال سوسيداد إلى المركز الرابع برصيد 15 نقطة بفارق نقطة واحدة عن بلباو الخامس، وبفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد السادس والذي لعب مباراتين أقل.
وافتتح أهداف مباراة ديربي إقليم الباسك، المدافع الإسباني روبن لي نورماند، في الدقيقة 30، لينتهي الشوط الأول بتقدم سوسيداد بنتيجة 1-0.
في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، أضاف النجم الياباني تاكي كوبو الهدف الثاني لريال سوسيداد عند الدقيقة 48 بعد تمريرة من النيجيري عمر صادق.

وأكمل صانع الألعاب الدولي الإسباني، ميكيل أويارزابال، ثلاثية سوسيداد في الدقيقة 66 بمساعدة من لاعب الوسط المتألق مارتن زوبيميندي.
جدير بالذكر أن مدرب بلباو، إرنيستو فالفيردي، ترشح لنيل جائزة أفضل مدير فني خلال شهر سبتمبر بعد الأداء المتميز لفريقه في الآونة الأخيرة واحتلاله لمركز متقدم في جدول ترتيب الليغا، إلا أن التعادل مع خيتافي 2/2 ثم الخسارة من سوسيداد في أقل من أسبوع سيعصف بفرصه لنيل اللقب أمام مدرب جيرونا “ميشيل” ومدرب برشلونة “تشافي”.

Exit mobile version