Site icon العربي الموحد الإخبارية

تشافي وأنشيلوتي.. صراع الثامنة

يتجدد صراع الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة الأول لكرة القدم، والإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، للمرة الثامنة في مواجهات كلاسيكو العالم، التي تجمع بين القطبين، اليوم.
ويحتضن الملعب الأولمبي في برشلونة الكلاسيكو، ضمن المرحلة الـ 11 من الدوري الإسباني. ويتفوق تشافي في مواجهاته أمام أنشيلوتي في جميع البطولات، إذ فاز عليه في أربع مواجهات من سبع مباريات جمعتهما، فيما انتصر أنشيلوتي في ثلاث، ولم يسبق أن تعادلا خلال قيادتهما البرشا والريال. وبالعودة إلى تاريخ مواجهات الملكي في الملعب الأولمبي في إقليم كاتالونيا، فقد لعب 5 مباريات، جميعها كانت نهائيات كأس إسبانيا مرتين أمام فالنسيا، ومرتين أمام بلباو، ومرة أمام ريال سرقسطة، وتعدّ هذه المواجهة الأولى ضد برشلونة تاريخيًّا على الملعب ذاته، والسادسة في سجله. ويتصدر الملكي ترتيب الليجا برصيد 25 نقطة من 10 مواجهات خاضها، بفرق نقطة عن البلوجرانا صاحب الـ 24 نقطة من عدد المباريات ذاته التي لعبها غريمه.

الملكي يعلن جاهزية بلينجهام
أكد كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، أن الإنجليزي جود بلينجهام، لاعب الوسط، جاهز لمواجهة برشلونة في قمة دوري الدرجة الأولى الإسباني، اليوم، بعد أن غادر الملعب في الفوز على براجا في دوري أبطال أوروبا بسبب شد في الفخذ.
وتألق بلينجهام، البالغ من العمر 20 عامًا، منذ انتقاله إلى إسبانيا، حيث سجل 11 هدفًا، وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 12 مباراة في جميع المسابقات منذ انضمامه من بروسيا دورتموند.
وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي أمس: “بلينجهام سيلعب لأنه في حالة جيدة وتعافى تمامًا. لقد أزالوا الحمل الزائد في عضلاته، ليس علي أن أشرح له ما هو الكلاسيكو، الجميع يعرف ما يعنيه. إنها مباراة عالمية”.
وعلى الرغم من اعترافه بالترقب الكبير الذي يحيط بالمباراة، فإن أنشيلوتي أصر على القول إنه لا ينبغي النظر إليها على أنها مباراة نهائية.
وأضاف: “نحن متحمسون، إنها مباراة مهمة وخاصة لكنها مجرد أول كلاسيكو الموسم الجاري، سيكون هناك المزيد كأس ​​السوبر، مباراة الدوري الإسباني على أرضنا، كأس الملك، دوري أبطال أوروبا”.

المصابون يدعمون البلوجرانا
ألمح تشافي هرنانديز، مدرب فريق برشلونة الأول لكرة القدم، إلى إمكانية عودة بعض نجومه المصابين للمشاركة في الكلاسيكو ضد ضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد، اليوم، في المرحلة الـ 11 من الدوري الإسباني، إذا وصلوا إلى مستوى جاهزية 100 في المئة.
وافتقد بطل الليجا إلى خدمات المهاجمين البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والبرازيلي رافينيا، وبيدري والهولندي فرينكي دي يونج، لاعبي الوسط، والمدافعين الفرنسي جول كونديه وسيرجي روبرتو في الأسابيع الأخيرة.
وشارك جميع هؤلاء اللاعبين في التدريبات، أمس، باستثناء سيرجي روبرتو.
وقال تشافي إنه فوجئ بتعافيهم وتصميمهم على اللعب ضد الريال، مضيفًا في تصريحات للصحافيين أمس “لقد فوجئت برؤيتهم في التدريبات أيضًا، اللاعبون الذين استبعدناهم تقريبًا ويريدون الحضور في المباراة، جميعهم يريدون اللعب. إنهم جميعًا يشعرون بحالة جيدة جدًا وسيتعين علينا الانتظار حتى الغد للحصول على قائمة الفريق”.
ولم يلعب ليفاندوفسكي منذ خروجه مصابًا أمام بورتو البرتغالي في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الرابع من أكتوبر الجاري بسبب مشكلة في الكاحل.

Exit mobile version