Site icon العربي الموحد الإخبارية

القمة 191.. الأنظار نحو «ديربي» مانشستر

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العالمية إلى ملعب “أولد ترافورد” في مدينة مانشستر حينما يلتقي قطبا المدينة مانشستر يونايتد وضيفه مانشستر سيتي ضمن الجولة العاشرة، في “الديربي” رقم 191 بتاريخهما في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
ويسعى كل فريق إلى تخطي منافسه في المباراة التي ستحظى بمتابعة واسعة على مستوى العالم لشراسة التنافس بين الفريقين بقيادة الهولندي تين هاج، مدرب يونايتد، والإسباني بيب جوارديولا، مدرب سيتي.
ويحتل الضيوف المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 21 نقطة، بفارق ست نقاط عن المتصدر توتنهام “29 نقطة”، فيما يملك المستضيف 15 نقطة في المرتبة الثامنة.
وخسر سيتي، الفائز بثلاثة ألقاب الموسم الماضي، مباراتين متتاليتين في الدوري الممتاز قبل فترة التوقف الدولية الماضية، لكنه استعاد عافيته بانتصارين على برايتون آند هوف ألبيون، ويانج بويز في دوري أبطال أوروبا.
وفاز يونايتد بقيادة إريك تين هاج بثلاث مباريات متتالية أمام برينتفورد وشيفيلد يونايتد، وكذلك الفوز المثير 1ـ0 على كوبنهاجن في دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء الماضي.
وقال جوارديولا في المؤتمر الصحافي: “نحن لا نزال في الجولة العاشرة، لذا تتبقى 87 نقطة سنلعبها كلها من أجل الفوز، ومواجهة اليوم إحداها”.

Exit mobile version