Site icon العربي الموحد الإخبارية

الإماراتي يواجه التحدي الطاجيكي

يدخل المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم، مواجهة طاجيكستان، الأحد، في ثمن نهائي كأس آسيا، واضعًا نصب عينيه استعادة ثقة جمهوره الغاضب والتأهل إلى دور الـ 8.
وبلغت الإمارات هذا الدور بعد حلولها ثانية في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، من فوز على هونج كونج 3-1، وتعادل مع فلسطين 1-1، وخسارة أمام إيران 1-2.
أمّا طاجيكستان التي حققت التأهل إلى ثمن النهائي خلال أول مشاركة لها في البطولة القارية، فقد احتلت وصافة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط أيضًا، من تعادل سلبي مع الصين، وخسارة أمام قطر المضيفة 0-1، وفوز متأخر على لبنان 2-1.
وعلى الرغم من التأهل إلى ثمن النهائي للمرة الثالثة على التوالي، طالت الانتقادات البرتغالي باولو بينتو، مدرب الإمارات، لعدم استقراره على تشكيلة ثابتة، وإشراك لاعبين في غير مراكزهم، مثلما فعل في لقاء إيران عندما دفع بالظهيرين بدر ناصر وخالد الظنحاني في قلب الدفاع.
كما طاله الانتقاد لتجاهله علي مبخوت الهداف التاريخي للمنتخب برصيد 85 هدفًا، وإبقائه للاعب على مقاعد الاحتياط في مباراتي هونج كونج وفلسطين، قبل استبعاده نهائيًا أمام إيران.
من جهتها، تعوِّل طاجيكستان التي سبق لها التعادل مع الإمارات سلبًا في أبوظبي خلال مباراة تجريبية مارس 2023، على الروح العالية للاعبيها، من أجل استكمال مشاركتهم التاريخية في البطولة.
وامتاز المنتخب الطاجيكي في مباريات دور المجموعات بالقوة البدنية، ووجود أسماء قدّمت نفسها بصورة جيدة مثل رستم يتيموف، حارس المرمى، وأمادوني كامولوف، لاعب الوسط، وشاهروم سامييف، رأس الحربة، إضافة إلى القائد بارفيزدزون عمرباييف صاحب أول هدف لبلاده على الإطلاق في كأس آسيا.

Exit mobile version