Site icon العربي الموحد الإخبارية

استطلاع: 75% من الروس سيصوتون لبوتين إذا جرت الانتخابات الرئاسية غدا

أظهر استطلاع رأى أجرى فى روسيا أن 75% من الروس سيصوتون لصالح الرئيس الحالى فلاديمير بوتين، حال جرت الانتخابات الرئاسية فى البلاد غدا /الأحد/.

وذكرت وكالة “تاس” الروسية أن هذا يأتى وفقا لنتائج استطلاع جرى على عينة من 1600 من الروس البالغين ونشره مركز أبحاث الرأى العام الروسى اليوم /السبت/.

وقالت نتائج الاستطلاع إنه “إذا ما جرت الانتخابات الرئاسية يوم /الأحد/ المقبل؛ فإن 75 % من لديهم حق التصويت سوف يمنحون أصواتهم لفلاديمير بوتين. فى حين سيحصل باقى المرشحين من الأحزاب البرلمانية على 5% لصالح فلاديسلاف دافانكوف /من حزب الشعب الجديد/، و4% لصالح نيكولاى خاريتونوف من / الحزب الشيوعى لروسيا الاتحادية/ و 4% لصالح ليونيد سلوتسكى /الحزب الديمقراطى الليبرالي/”.
ووفقا للاستطلاع؛ فإن مستوى وعى الروس بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة يبلغ 85%، حيث تمكن 81% من المشاركين فى الاستطلاع من تحديد شهر وموسم وسنة الانتخابات بشكل صحيح، بينما كان الـ 4% الباقون على علم بالعام فقط.

وأضاف الاستطلاع أنه “حتى مطلع شهر فبراير بلغت نسبة المشاركة المعلنة للانتخابات الرئاسية المقبلة 76%، حيث أجاب 62% بأنهم سيشاركون بالتأكيد فى التصويت فى الانتخابات الرئاسية و14% قالوا إنهم من المرجح أن يشاركوا فى ذلك”.

وحدد مجلس الاتحاد الروسى موعد الانتخابات الرئاسية فى 17 مارس 2024. وسيتم التصويت على مدار ثلاثة أيام – 15 و16 و17 مارس. وبالتالي، ستكون هذه أول انتخابات تجرى على ثلاثة أيام لرئيس روسيا.

Exit mobile version