Site icon العربي الموحد الإخبارية

جالانت يبحث صفقة التبادل بعد رفض نتنياهو اجتماع لـ”كابينيت الحرب”

قرر يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، عقد جلسة خاصة لبحث صفقة تبادل الأسرى مع حركة “حماس” بعد رفض رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو عقد “كابينيت الحرب”.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، أن جالانت قرر عقد جلسة لبحث صفقة تبادل الأسرى والرهائن مع حركة حماس، وذلك بعدما توجه وزير الدفاع الإسرائيلي إلى نتنياهو، الذي رفض عقد جلسة خاصة لـ”كابينيت الحرب” على غزة، في وقت لاحق اليوم السبت.

وأفادت القناة على موقعها الإلكتروني بأن كل من جالانت ومعه بيني جانتس، وجادي آينزكوت، عضوا مجلس الحرب على غزة، قرروا التوجه إلى رئيس الوزراء، نتنياهو، لطلب عقد جلسة خاصة لمناقشة آخر مستجدات صفقة تبادل الرهائن والأسرى مع حماس.

وأوضحت القناة أن مكتب نتنياهو رفض الرد على هذه الاتهامات، رغم أن المكتب نفسه قد أوضح في وقت سابق أن رئيس الوزراء رفض عقد تلك الجلسة في وقت لاحق اليوم السبت.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع بدء عملية “طوفان الأقصى”، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

نقلا عن sputniknews

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version