Site icon العربي الموحد الإخبارية

سفير الصين بالقاهرة يثمن دور مصر في حل الوضع الراهن للصراع في غزة

وأكد أن بكين تدعم حصول الشعب الفلسطينى على حقوقه المشروعة وإقامة دولة فلسطين وأن تكون عضوة فى الامم المتحدة بشكل كامل، مشيرا إلى دعوة الصين لعقد مؤتمر دولى حول الصراع الفلسطينى الإسرائيلى.

ودعا فى مؤتمر صحفى عقده مساء اليوم إلى وقف إطلاق النار وتوفير المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة وتنفيذ حل الدولتين، مؤكدا انه لا يمكن تجاهل وجود الاحتلال الإسرائيلى ولا الظلم التاريخى الذى وقع على الشعب الفلسطينى.

وقال أن هذا العام يصادف الذكرى الـ75 لتأسيس الصين الجديدة والذكرى العاشرة لإقامة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر، موضحا أن بكين تعد أكبر شريك تجارى لمصر على مدار 11 عامًا متتالية، وتعد الصين من أكثر الدول نشاطا وأسرعها نموا فى الاستثمار فى مصر.

وأفاد بأن الشركات الصينية فى مصر نفذت أهم المشروعات وهى “أطول مبنى فى أفريقيا” و”أول خط للسكة الحديدية الكهربائية الخفيفة فى أفريقيا”، بجانب مساعدة مصر على أن تصبح أول دولة أفريقية تتمتع بقدرات كاملة على تجميع واختبار الأقمار الاصطناعية، واستكمال أكبر مشروع لإصلاح وتحديث شبكة الكهرباء فى تاريخ مصر.

وأوضح أن مصر تمتلك اليوم أكبر قاعدة لإنتاج الألياف الزجاجية، وأكبر مركز لتخزين اللقاحات، وأسرع شبكة ثابتة وأكبر تجمع لإنتاج الأسمنت فى إفريقيا من حيث الحجم والمستوى الفنى.. مشيرا إلى نجاح مصر فى إصدار سندات “الباندا” بقيمة 5ر3 مليار يوان فى الصين، لتصبح أول دولة أفريقية تصدر مثل هذه السندات.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version