Site icon العربي الموحد الإخبارية

برلماني سويسري: الأونروا جهة فاعلة وضرورية في غزة

وقال فيرلي في تصريحات لهيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية “أرتي إس”، الناطقة باللغة الفرنسية، إلى أن لجنة السياسة الخارجية بمجلس النواب ستستمع إلى مدير وكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” فيليب لازاريني، للبت بالمساهمة السويسرية في ميزانية الوكالة.

وأضاف فيري أن اللجنة تعتبر حاسمة بالنسبة لميزانية وكالة الأمم المتحدة حيث يمكن للبرلمان أن يقرر التوصية، بشكل إيجابي أو لا، بدفع ملايين الفرنكات، لافتا إلي أنه العام الماضي دفعت سويسرا نحو 20 مليونً فرنك سويسري للأونروا، وتعد سويسرا واحدة من أكبر الجهات المانحة للوكالة.

وشدد فيرلي على أهمية إيجاد حلول لتمويل الأونروا، خاصة في الوقت الراهن حيث الحاجة إلي تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة فى غزة”، خاصة وأن الوكالة لا تعمل إلا في القطاع الفلسطيني الذي تقصفه إسرائيل ولديها التزامات أخري في الأردن، في الضفة الغربية، وفي لبنان.. لذا يجب أن تؤخذ هذه العناصر بعين الاعتبار في عملية اتخاذ القرار.

وأوضح أن المجلس الاتحادى سيعلن قراره بتمويل الأونروا بمجرد انتهاء تحقيق الأمم المتحدة.

ويشار إلي أن الأمم المتحدة تجرى تحقيقا لتحديد ما إذا كانت الأونروا لها بالفعل روابط مع حماس، كما تدعي إسرائيل، وقد تم تجميد العديد من المساهمات فى ميزانيتها، بما فى ذلك مساهمات سويسرا، الأمر الذي يضع الوكالة علي حافة الانهيار.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version