Site icon العربي الموحد الإخبارية

فرنسا تعتزم تزويد أوكرانيا بعربات مدرعة وصواريخ مضادة للطائرات

أعلن سيباستيان لوكورنو، وزير الدفاع الفرنسي، عزم باريس على تزويد أوكرانيا بحزمة مساعدات جديدة، تشمل المئات من العربات المدرعة والصواريخ المضادة للطائرات.

وحسبما نقلت “القاهرة الإخبارية” عن وكالة “فرانس برس”، قال “لوكورنو” في مقابلة مع صحيفة “لاتريبيون”، إنّ الجيش الأوكراني على سبيل المثال يحتاج إلى مركبات “VAB” الخاصة بنا، خصوصًا أنها ضرورية جدًا لنقل القوات.

تأتي تصريحات وزير الجيش الفرنسي بالتزامن مع قيام فرنسا حاليًا بالتخلص التدريجي من هذه المركبات التي يزيد عمر بعضها على 40 عامًا، لتحل مكانها مركبات “جريفون” المدرعة الجديدة، بينما أكد ليكورنو أن المركبات القديمة لا تزال صالحة للعمل.

كما ستقوم باريس أيضًا بتزويد كييف بالمزيد من صواريخ “استير 30” المضادة للطائرات والصالحة لقاذفات “سامب/تي” الشبيهة بمنظومة باتريوت للدفاع الجوي التي توفرها الولايات المتحدة.

وتابع لوكورنو: “أننا نعمل أيضًا ضمن جدول زمني قصير جدًا على تطوير ذخائر يتم التحكم فيها عن بعد لتسليمها إلى أوكرانيا اعتبارًا من هذا الصيف”.

وتدفع الحكومة الفرنسية مصانع الأسلحة إلى زيادة إنتاجها لتلبية احتياجات جيشها؛ وضمان استمرارية الدعم لأوكرانيا بعد أكثر من عامين من الحرب مع روسيا، حيث حذرت كييف من أن مخزونها من الذخائر بدأ ينفد.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version