Site icon العربي الموحد الإخبارية

القافلة السادسة لبيت الزكاة والصدقات تعبر ميناء رفح

عبرت القافلة الإغاثية السادسة لبيت الزكاة والصدقات، ميناء رفح البري في طريقها لدخول قطاع غزة، مكونة من 100 شاحنة كبري تحمل على متنها أكثر من 2000 طن من المواد الغذائية والإغاثية ومستلزمات الإيواء، لدعم أهلنا الذين يتعرضون للعدوان الإسرائيلي الغاشم على مدار ستة أشهر متواصلة.

وتعد هذه القافلة هي الثانية خلال شهر رمضان المبارك والسادسة التي يسيرها بيت الزكاة والصدقات إلى قطاع غزة بتوجيهات وإشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب. شيخ الأزهر، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات، فى إطار حملة “أغيثوا غزة” التى وجه بها فضيلته فى السابع من أكتوبر الماضي. والتي شاركت فيها وفود شعبية من أكثر من ثمانين دولة حول العالم استجابة لنداء فضيلة الإمام الأكبر.

وأوضح بيت الزكاة والصدقات المصري أن إجمالي المساعدات التى قدمها بيت الزكاة والصدقات لإغاثة أهلنا في غزة منذ بدء العدوان على غزة حتي الآن 325 شاحنة كبري، محملة بـ6000 طن من الأدوية والمواد الغذائية والإغاثية ومستلزمات الإيواء والمعيشة، وخاصة احتياجات الأطفال والنساء وكبار السن، في إطار الدور المعهود الذى يقدمه الأزهر الشريف دائمًا في دعم القضية الفلسطينية..حيث عبرت القافلة الأولي ميناء رفح فى الأول من نوفمبر الماضي محملة بـ 18 شاحنة كبري، كما عبرت القافلة الثانية محملة بـ 40 شاحنة كبري يوم 21 نوفمبر الماضى، وعبرت القافلة الثالثة 28 نوفمبر الماضى، ثم القافلة الرابعة في 2 يناير الماضي، والخامسة فى 13 مارس الماضى.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version