Site icon العربي الموحد الإخبارية

نتنياهو.. يتحدي العالم

أعلن: سندخل رفح بصفقة أو دون صفقة!!

بدأنا عملية إجلاء السكان.. وسنغزو قريباً!!

5 مجازر جديدة.. واستشهاد 47 شخصاً

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه لا يوجد أي تغيير في أهداف الحرب علي غزة.. وشدد علي أن العملية العسكرية في رفح ستجري في القريب.

قال نتنياهو خلال لقائه بممثلي عائلات المحتجزين والقتلي في مكتبه ليس هناك تغيير في أهداف الحرب سيكون هناك عمل في رفح ونحن لن نستسلم لحماس لقد بدأنا عملية إجلاء السكان في رفح سيحدث ذلك قريبًا.

أضاف نتنياهو في الوقت نفسه هناك جهود للتوصل إلي اتفاق لكن فكرة وقف الحرب غير واردة .. متابعا حماس تصر علي شيء واحد  نهاية الحرب ولن تقبل ذلك أبدا وفق ” صحيفة يديعوت آحرونوت العبرية”.

وحسب القناة 13 الإسرائيلية فقد أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن فكرة إيقاف الحرب قبل تحقيق جميع أهدافها هي فكرة خارجة عن المألوف .. مشددا سندخل رفح ونقضي علي كتائب حماس هناك باتفاق أو بدونه من أجل تحقيق النصر المطلق.

فيما ذكر ديوان رئيس الحكومة أن نتنياهو سمع من العائلات دعوتهم لمواصلة تحقيق أهداف الحرب والامتثال لها وسط ضغوط دولية.

من ناحية أخري ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة. أن قوات الاحتلال ارتكبت خمس مجازر بالقطاع. أسفرت عن استشهاد 47 شخصًا وإصابة 61 آخرين. خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

أضافت الوزارة. في بيان صحفي. أنه بموجب التحديث ترتفع حصيلة الشهداء في القطاع منذ بدء الحرب الإسرائيلية عليه في السابع من أكتوبر الماضي. إلي 34535 شهيدًا. غالبيتهم من الأطفال والنساء. إضافة إلي 77704 مصابًا.

أوضحت الوزارة أن هذه الأعداد لا تتضمن آلافا تحت الأنقاض أو مفقودين ولا تستطيع طواقم الدفاع المدني البحث عنهم وانتشال جثامينهم بسبب قصف الاحتلال المستمر.

وواصلت قوات الاحتلال اليوم حربها علي القطاع لليوم الـسابع بعد المائتين. بشن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي. وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل. وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وشنت طائرات الاحتلال غارة بجانب خيام النازحين المدنيين في رفح. واستهدفت زوارقه شواطئ مخيم النصيرات ورفح.

وقصفت مدافع الاحتلال. فجر اليوم مناطق متفرقة شمال قطاع غزة. فيما قصفت طائراته منزلين ومسجدًا في منطقة معن جنوب شرق خان يونس.

وذكرت لت منظمة “أطباء بلا حدود”. أن تدمير النظام الصحي جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة علي القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي. أدي لوقوع مزيد من الوفيات.

وأوضحت المنظمة. في تقرير صدر عنها بعنوان “الموت الصامت في غزة: تدمير نظام الرعاية الصحية والكفاح من أجل البقاء في رفح”. أن نظام الرعاية الصحية في غزة تعرض للدمار. والرجال والنساء والأطفال يتعرضون لخطر سوء التغذية الحاد. الأمر الذي يؤدي إلي تدهور صحتهم البدنية والعقلية بسرعة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version