Site icon العربي الموحد الإخبارية

الصحف الفرنسية ووكالات الأنباء تبرز دعم مصر لدعوى جنوب افريقيا ضد إسرائيل فى محكمة العدل الدولية      

ألقت الصحف والمواقع  في نسختها الصادرة باللغة الفرنسية  الضوء على إعلان مصر رسميا دعمها لدعوى جنوب افريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية ومنها : “فرنسا 24” و “لو موند” و “لو تون ” و “زون بوص” و “تايم أوف اسرائيل ”  ووكالة الانباء الفلسطينيه ” وفا ” ووكالة الانباء الكويتية ” كونا ”

أشارت تلك الصحف إلى أن مصر أعلنت رسميا دعم دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في رسالة واضحة برفض الانتهاكات الإسرائيلية.

جاء في هذه الصحف أن السلطات المصرية تعتزم التدخل رسمياً؛ لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية، والمعاقبة عليها في قطاع غزة، وفق ما أورده بيان صادر عن وزارة الخارجيه المصريه يوم الاحد الماضي.

أوضحت تلك الصحف أنه جاء في بيان الوزارة أن “التقدم بإعلان التدخل في الدعوى المشار إليها يأتي في ظل تفاقم حدة ونطاق الاعتداءات الإسرائيلية الممنهجه ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، والانتهاك الصارخ لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب”.

وقالت إنه جاء في البيان أن ممارسات إسرائيل خلقت أزمة إنسانية غير مسبوقة أدت إلى خلق ظروف غير قابلة للحياة في قطاع غزة.

وطالبت مصر إسرائيل وفقاً للبيان، بالامتثال لالتزاماتها “باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، وتنفيذها للتدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية التي تطالب بضمان نفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية على نحو كافٍ يلبي احتياجات الفلسطينيين في قطاع غزة”.

وجدّدت مصر مطالبتها لمجلس الأمن والأطراف الدولية بضرورة التحرك الفوري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والعمليات العسكرية في مدينة رفح، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين، بحسب البيان.
 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version