Site icon العربي الموحد الإخبارية

أنشيلوتي: كورتوا أساسيا في النهائي

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، أن البلجيكي تيبو كورتوا، حارس المرمى، سيشارك أساسيًا بدلًا من الأوكراني أندريه لونين في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام بروسيا دورتموند، السبت، على ملعب ويمبلي اللندني.
ويعدّ كورتوا على نطاق واسع أحد أفضل حراس المرمى في العالم، وشارك أساسيًا في 5 مباريات منذ عودته من فترة توقف طويلة بعد تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في أغسطس الماضي.
وتركت عودة كورتوا المدرب الإيطالي أمام قرار صعب، إذ تألق لونين خلال حملة الفوز بلقب الدوري الإسباني، وكان البطل عندما تغلبوا على مانشستر سيتي بركلات الترجيح في نصف نهائي دوري الأبطال.
وكان أنشيلوتي أخفى خططه خلال الأسبوعين الماضيين لكن مع غياب لونين عن الأسبوع الأخير من استعدادات ريال مدريد للنهائي وعدم تمكنه من المغادرة في الرحلة مع الفريق بسبب إصابته بوعكة صحية أصبح القرار أسهل.
وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي في ويمبلي الجمعة: «أصيب لونين بنزلة برد وسيسافر من مدريد السبت. إنه بخير، لكنه سيكون على مقاعد البدلاء وسيلعب كورتوا».
وأقر أنشيلوتي، الذي جلس إلى جانب ناتشو، قائد الفريق، والكرواتي لوكا مودريتش، لاعب الوسط، بأن فريقه يدرك أن الناس يرشحونه للفوز أمام دورتموند الذي احتل المركز الخامس بفارق كبير في الدوري الألماني الموسم الجاري، لكنه أوضح أن لاعبيه يتمتعون بالخبرة الكافية حتى لا يقعوا في فخ الثقة المفرطة.
وأضاف: «المباراة النهائية هي الأكثر أهمية، لكنها أيضًا الأكثر خطورة. يجب أن تستمتع بالوجود هنا، وسنفعل ذلك، ولكن بعد ذلك هناك قلق من احتمال حدوث خطأ ما».
وأضاف: «تشعر أن اللقب قريبًا جدًا وتخشى أن يضيع منك. الشيء المهم هو أننا نعلم أنه يتعين علينا فعل كل شيء بشكل جيد للغاية، وأن يكون لدينا القليل من الحظ وألا نستسلم أبدًا».
ومع سعي الريال للفوز باللقب الـ 15 والسادس في آخر 10 أعوام وهو رقم قياسي، أكد أنشيلوتي أنه لا يحتاج إلى تحفيز فريقه، وقال: «الأولوية هي نقل أفكار واضحة للاعبين. سأكون مباشرًا قدر الإمكان لأنني أشعر أن لاعبي فريقي يتفاعلون بشكل أفضل قبل المباراة».
وأضاف: «سأتحدث عن التكتيكات. العواطف تأتي لاحقًا ويتعامل معها الجميع وفقًا لشخصياتهم. قبل المباراة ستكون هناك مشاعر سلبية، لكن الخوف جزء مهم من فعل الأشياء بشكل جيد، نحن بحاجة إلى معرفة ذلك».

Exit mobile version