Site icon العربي الموحد الإخبارية

الإنجليز يبعدون جريليش بقرار مفاجئ

اتخذ جاريث ساوثجيت، مدرب المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، قرارًا مفاجئًا باستبعاد جاك جريليش، جناح مانشستر سيتي، من القائمة النهائية المستدعاة إلى بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم الخميس.
ودفع جريليش «28 عامًا» ثمن التراجع الكبير في مستواه بعد انتصاف الموسم وبات النجم الأكبر المستبعد من قائمة الـ33 لاعبًا الأوليّة التي تقلّصت إلى 26 الخميس.
ولم يعتمد الإسباني بيب جوارديولا مدرب سيتي على جريليش في نهائي كأس إنجلترا الذي خسره أمام الغريم مانشستر يونايتد في مايو الماضي، فبقيَ على مقاعد الاحتياط كما في مباراة حسم لقب الدوري أمام ويست هام في المرحلة الأخيرة، وقبلها بمواجهة توتنهام أيضًا.
ودخل جريليش في الدقيقة 61 من مباراة فوز إنجلترا على البوسنة والهرسك تجريبيًا 3-0 الإثنين، لكن مشاركته لم تكن كافية لإقناع ساوثجيت بإعطائه مكانًا في تشكيلته النهائية.
ولم يكن جريليش الاسم الكبير الوحيد المستبعد، إذ غاب قلب دفاع يونايتد هاري ماجواير وصانع ألعاب توتنهام جيمس ماديسون، إذ لم يتمكّن الأول من إثبات تعافيه بدنيًا بعد معاناته من إصابةٍ في ربلة الساق، فيما تراجع أداء الثاني في نهاية الموسم.
وانضم كذلك كل من المدافعين جاراد برانثويت «إيفرتون»، وجاريل كوانساه «ليفربول» ولاعب الوسط كورتيس جونز «ليفربول»، وحارس المرمى جيمس ترافورد «بيرنلي» إلى اللاعبين السبعة المستبعدين من القائمة النهائية.
واستقر ساوث جيت في تشكيلته النهائية على كل من:
حراسة المرمى: جوردان بيكفورد «إيفرتون»، آرون رامسدايل «أرسنال»، دين هندرسون «كريستال بالاس».
الدفاع: كايل ووكر وجون ستونز «مانشستر سيتي»، لوك شو «مانشستر يونايتد»، جو جوميز «ليفربول»، مارك جويهي «كريستال بالاس»، كيران تريبييه «نيوكاسل»، إزري كونسا «أستون فيلا» ولويس دانك «برايتون».
الوسط: ديكلان رايس «أرسنال»، كوبي ماينو «مانشستر يونايتد»، آدم وارتون «كريستال بالاس»، كونور جالاجر «تشيلسي» وترينت ألكسندر أرنولد «ليفربول».
الهجوم: هاري كاين «بايرن ميونيخ»، أولي واتكينز «أستون فيلا»، إيفان توني «برنتفورد»، جارود بوين «وست هام»، بوكايو ساكا «أرسنال»، أنتوني جوردون «نيوكاسل»، كول بالمر «تشيلسي»، جود بيلينجهام «ريال مدريد»، فيل فودن «مانشستر سيتي» وإيبيريتشي إيزي «كريستال بالاس».

Exit mobile version