Site icon العربي الموحد الإخبارية

الولايات المتحدة تحذر إسرائيل: “حرب محدودة” في لبنان قد تدفع إيران للتدخل

صحيفة إسرائيلية:

إدارة بايدن : إعادة السلام إلى الحدود الإسرائيلية اللبنانية دون وقف إطلاق النار في غزة محال

ووفقا لصحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية قالت أن الولايات المتحدة حذرت من سيناريو يغرق فيه لبنان بإرهابيين من ميليشيات -على حسب وصف الصحيفة-  موالية لإيران قادمين من سوريا والعراق وحتى اليمن.

 

وتضيف الصحيفة ان  إدارة بايدن  نصحت إسرائيل في الأسابيع الأخيرة ضد فكرة إمكانية شن “حرب محدودة” في لبنان وحذرت من أن مثل هذه الخطوة قد تدفع إيران إلى التدخل – هذا ما قاله اثنان من كبار المسؤولين الأمريكيين ومسؤول إسرائيلي تم إطلاعه على المحادثات للموقع الاخبارى الاسرائيليWalla.

وأن تصاعد تبادل إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله، المستمر منذ 7 أكتوبر، بشكل كبير في الأسبوعين الأخيرين، دفع كبار المسؤولين في الجيش الإسرائيلي ومجلس الوزراء إلى الدعوة إلى التوسع فى القتال  ضد حزب الله.

وقال مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون كبار إن الجيش الإسرائيلي ووزارة الدفاع قلقان بشكل متزايد من أن الوضع في لبنان يصل إلى نقطة تحول. 

 

وحاولت الولايات المتحدة وفرنسا إيجاد حل دبلوماسي للحد من التوترات على الحدود لكنهما لم تحرزا تقدما بعد.

 

وتؤكد الصحيفه ان منع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله يمكن أن تؤدي إلى دمار واسع النطاق في لبنان وإسرائيل هدفا مركزيا لإدارة بايدن في جهودها لمنع القتال في غزة من التوسع إلى صراع إقليمي أوسع بكثير.

وتشير الصحيفة إلى ان إدارة بايدن تعتقد أنه سيكون من المستحيل إعادة السلام إلى الحدود الإسرائيلية اللبنانية دون وقف إطلاق النار في غزة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version