Site icon العربي الموحد الإخبارية

لبنان تكسب بنجلاديش برباعية

فاز منتخب لبنان الأول لكرة القدم على بنجلاديش 4ـ0، الثلاثاء على معلب خليفة الدولي في الدوحة العاصمة القطرية، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة التاسعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.
وسجل خماسية المنتخب اللبناني حسن معتوق «5 من ضربة جزاء و49 و60» ونادر مطر «45+2».
وحلت لبنان في المركز الثالث برصيد 6 نقاط للمجموعة التي تأهل منها المنتخبان الأسترالي والفلسطيني إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وحصلتا على بطاقتي التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.
وضغط منتخب لبنان من البداية، ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة الخامسة عبر ضربة جزاء نجح حسن معتوق في تسديدها بنجاح على يمين الحارس ميتول مارما.
واستمرت الأفضلية اللبنانية، ونجح في إضافة الهدف الثاني بعدما أرسل نصار تمريرة عرضية من الجهة اليمنى استقبلها نادر مطر بثقة واستدار قبل أن يسدد في سقف المرمى «45+2».
مع انطلاق الشوط الثاني استمرت الهجمات اللبنانية، وضاعت فرصة جديدة بعد انطلاقة عمر شعبان في الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء قبل أن يسدد محاولة مرت بجوار القائم.
ونجح المنتخب اللبناني في إضافة الهدف الثالث بعدما انطلق كريم درويش على الطرف الأيمن وأرسل تمريرة عرضية متقنة على باب المرمى إلى معتوق ليستقبل الكرة ويسدد بهدوء وثقة داخل المرمى «49».
وعاد معتوق ليضيف الهدف الرابع للبنان والثالث الشخصي، بعدما استلم تمريرة عمر شعبان على طرف منطقة الجزاء وتقدم بالكرة قبل أن يسدد في سقف المرمى «60».
في الدقائق المتبقية هدأ إيقاع اللعب رغم بعض المحاولات من منتخب بنجلاديش لتقليص الفارق، ليعلن الحكم عن صافرة النهاية بفوز كبير للبنان.

Exit mobile version