Site icon العربي الموحد الإخبارية

الخارجية الأمريكية تؤكد حرصها على تعزيز الشراكة مع مصر

جاء ذلك في تصريحات لمدير مكتب إنفاذ حقوق الملكية الفكرية بوزارة الخارجية الأمريكية طارق فهمي والملحق الإقليمي للملكية الفكرية بالمكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية عائشة سالم هوي، خلال زيارتهما الحالية للقاهرة .

وقام المسؤولون الأمريكيون بإجراء  مناقشات مع ممثلي القطاع الخاص في مجال الصناعة الإبداعية ومسؤولين حكوميين مصريين لمناقشة مشهد الصناعة الإبداعية المزدهر وبيئة الملكية الفكرية التي توفر الدعم والحماية للمبدعين

وخلال المناقشات، أكد مدير مكتب إنفاذ حقوق الملكية الفكرية فهمي أن زيارته إلى مصر كانت مهمة لأن الصناعات الإبداعية أصبحت جزءًا متزايد الأهمية من الاقتصاد المصري، مشددا على أن الحماية القوية لحقوق الملكية الفكرية وإنفاذها شرطان أساسيان لتنمية الصناعات الإبداعية.

وقال: “يمكن للابتكار، المدعوم بإطار قوي لإنفاذ الملكية الفكرية، أن يخلق فرص عمل ويحافظ عليها، ويولد أجوراً أعلى في العديد من الصناعات المتكاملة، ويحقق نمواً كبيراً في الاقتصاد علاوة على ذلك، يحتاج المستثمرون في الصناعات الإبداعية إلى حماية قوية للملكية الفكرية.

كما التقى طارق فهمي والملحق الإقليمي سالم هوي مع المسؤولين الحكوميين وغيرهم من الأطراف الفاعلة والمبتكرين في القطاع للتأكيد على الاهتمام المشترك بتعزيز حقوق الملكية الفكرية والنمو الاقتصادي والشراكة في مصر

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version