Site icon العربي الموحد الإخبارية

نادي الأسير: 90 معتقلاً خلال العيد

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت منذ الليلة الماضية وحتى الاربعاء 35 مواطنا فلسطينيًا على الأقل من عدة مناطق بالضفة الغربية، ليرتفع بذلك عدد المعتقلين خلال أيام العيد إلى 90 معتقلا من ضمنهم ثلاث سيدات وطفل ومعتقلون سابقون.

وأفاد النادى بأن عمليات الاعتقال تركزت فى محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة، رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التّخريب والتدمير فى المنازل.

ولفت نادى الأسير، إلى أنّ حصيلة الاعتقالات فى الضّفة بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من “9280” حالة اعتقال، شملت كافة فئات المجتمع الفلسطيني، علماً أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

يذكر أنّ حملات الاعتقال هذه تأتى فى ظل العدوان الشامل، التى يشنّه الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطينى، كعملية انتقامية تندرج فى إطار جريمة “العقاب الجماعى”.. حيث شكّلت عمليات الاعتقال، وما تزال أبرز السّياسات الثّابتة والممنهجة التى يستخدمها الاحتلال، لتقويض أى حالة مقاومة متصاعدة ضده.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version