Site icon العربي الموحد الإخبارية

الاحتلال الإسرائيلى يواصل حربه على غزة

سقوط 18 شهيداً وعشرات الإصابات فى العيد

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، حربه على قطاع غزة، فى اليوم السابع والخمسين بعد المئتين، وأسفرت الغارات منذ ساعات الصباح الأولى عن استشهاد 18 شخصا على الأقل، وإصابة العشرات، فى مختلف أنحاء القطاع.

وقالت مصادر طبية فى القطاع إن شخصين استشهدا فى مدينة رفح “جنوبا”، إثر استهدافهما بنيران جيش الاحتلال، فيما استشهد ثلاثة آخرون فى قصف للاحتلال على منازل المخيم الجديد غرب مخيم الصيرات وسط القطاع.

وأطلق الطيران المروحي “الأباتشي” النار على المناطق الشرقية لحى الزيتون جنوب شرقى مدينة غزة شمال القطاع، وتعرضت المنطقة ذاتها لقصف مدفعى كثيف، وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية القذائف على المنازل المطلة على ساحل مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وفى مدينة غزة، أفادت مصادر طبية، باستشهاد 6 أشخاص وإصابة آخرين بجروح جراء قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبو صفية فى الشارع الثانى بحى الشيخ رضوان.

واستشهد 7 أشخاص على الأقل وأصيب العشرات، فى قصف عنيف للاحتلال استهدف خيام النازحين فى منطقة المواصى شمال غرب رفح.

وأطلق الاحتلال النار على المنازل فى الحى السعودى غرب مدينة رفح جنوب ترافق مع عملية توغل لآليات عسكرية إسرائيلية فى الحى.

وشن الطيران الحربى الإسرائيلى غارات على المناطق الغربية لمدينة رفح واستهدف بالقصف المدفعى محيط المستشفى الميدانى الإماراتى غرب المدينة.

حذر أطباء من التدهور الكارثى للوضع الصحى فى رفح بسبب استهداف جيش الاحتلال للمستشفيات.. حيث أن بعض المرضى يموتون بسبب نقص الأدوية.

وحسب آخر تحديث نشرته وزارة الصحة فى قطاع غزة أمس، فقد ارتفعت حصيلة الحرب المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضى، إلى أكثر من 37372 شهيدًا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، و85452 مُصابًا، علما بأن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا تحت الركام وفى الطرقات، يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدنى إليهم.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version