Site icon العربي الموحد الإخبارية

زوكربيرغ يستعرض ميزة نظارات كويست التنافسية لأبل فيجن برو

نشر رجل الأعمال الشهير ومالك شركة ميتا، مارك زوكربيرغ، مقطع فيديو قصير يستعرض فيه ميزة تعدد المهام في نظارات ميتا كويست للواقع المعزز، ويعرض الفيديو إمكانية الاستفادة من النظارات للقيادة بعدة مهام في نفس الوقت عبر عرض لـ 6 نوافذ في البيئة المحيطة.
أعلنت شركة ميتا عن إطلاق التحديث لنظام التشغيل Horizon OS الإصدار رقم 67 لنظارات كويست VR، وهو الإصدار الذي يجلب ميزات جديدة، في مقدمتها عرض متعدد النوافذ في البيئة المحيطة، سواء الفعلية أو التخيلية، والقيام بعدد من المهام خلالها في نفس الوقت فيما يبدو وكأنه متصفح مدمج في النظام.
وأعلن مارك زوكربيرغ، في منشور عبر حسابه الشخصي على ثريدز، أن ميزة المهام المتعددة في النسخة 67 من نظام التشغيل Horizon OS تم إطلاقها للتجربة والاختبار حاليًا، لتسمح لأصحاب أجهزة كويست القيام بمهام متعددة باستخدام ما يصل إلى ست نوافذ افتراضية.

وعرض مؤسس فيسبوك مقطع فيديو يستعرض فيه الميزة الجديدة، ليظهر أنه بمجرد تمكين ميزة المهام المتعددة الجديدة (من خلال الانتقال إلى الإعدادات، ثم الميزات التجريبية، وتفعيلها)، سيتمكن المستخدم من رسم ثلاثة نوافذ في تصميم تطلق عليه ميتا اسم “التخطيط المفصل”، مع إمكانية ترتيب وتغيير حجم ثلاثة نوافذ إضافية في أي مكان يرغب فيه المستخدم.
الميزة متاحة على نظارات كويست برو وكويست 2 وكويست 3، ولكنها تكون خاصة بالنسبة للجيل الثالث عند استخدامه في وضع الواقع المختلط فقط.
 

Post by @zuck
View on Threads

 

مما يظهر في الفيديو، فإن تجربة المهام المتعددة وتحسينات عرض الواقع المعزز، تقدم تجربة تشبه كثيرًا نظارات أبل فيجن برو، مع النوافذ الإضافية، يحصل أصحاب نظارات كويست الآن على المزيد من الخيارات والقدرة على الانتقال بعيدًا دون فقدان النوافذ.
هناك أيضًا زر “عرض المسرح” الذي يعزل بسرعة ويكبر أي من النوافذ ويقلل سطوع الأجزاء في الخلفية، يعمل هذا الزر مع المتصفح ومشغل الفيديو وتطبيقات ونوافذ 2D الأخرى داخل نظام Horizon OS.
 

Post by @boztank
View on Threads

 

يتضمن النظام أيضًا قسمًا جديدًا للأخبار على Horizon يبرز محتوى من مبدعين مختارين مثل A Wolf in VR وSteveKnows، يُعد هذا القسم منهجًا أكثر اجتماعية لاكتشاف التطبيقات والألعاب الجديدة التي يمكن تشغيلها على النظارات، وسيتمكن المستخدمين من الإعجاب بالمنشورات ومشاركتها مع الأصدقاء.
تشمل التغييرات الأخرى القادمة في النسخة 67 من نظام التشغيل، إمكانية الكتابة بالتمرير لإدخال النص بسهولة أكبر، مسح رمز الاستجابة السريعة لإعداد الوصول إلى شبكة Wi-Fi (متاح فقط على نظارات كويست 3)، تحسينات في أداء تتبع العين على نظارات كويست برو، والقدرة على تعيين مدة لوضع عدم الإزعاج.

الوسومأبل فيجن برو فيجن برو كويست 2 كويست 3 كويست برو مارك زوكربيرغ ميتا نظارات فيجن برو نظارة كويست

Exit mobile version