Site icon العربي الموحد الإخبارية

منافسة قوية تنتظر هواتف سامسونج القابلة للطي في 2024

تنتظر شركة سامسونج منافسة قوية وربما غير متوقعة في سوق الهواتف القابلة للطي، خلال العام الجاري، بالتزامن مع إطلاق الجيل القادم الخاص بأجهزتها، جالاكسي زي فليب 6 وفولد 6، وتتمثل الخطورة الأكبر في تحرك شركة شاومي لإطلاق جهازها القابل للطي على نطاق واسع خارج السوق الصيني هذا العام.
تستعد سامسونج لإطلاق الجيل التالي من هواتفها القابلة للطي، جالاكسي زي فليب 6 وفولد 6 في 10 من شهر يوليو الجاري، والذي سيتبعه إطلاق هاتف هونر ماجيك V3 من شركة هونر في 12 يوليو، وبعدها بأيام سيتم إطلاق هاتف شاومي مي مكس فولد 4.
وفقًا لتقرير نشره Digital Trends، فعلى الرغم من حقيقة سيطرة سامسونج على سوق الهواتف القابلة للطي في الولايات المتحدة ومعظم الأسواق الأخرى حول العالم، لكن منافسة قوية وصعبة تنتظرها هذا العام، خاصة من المنافسين الصينيين.
يذكر التقرير أن المنافسة تعد بسيطة بالنسبة لسامسونج في الهواتف القابلة للطي، حيث هناك هاتفي ون بلس أوبين وجوجل بيكسل فولد فقط الذين يتشاركان معها في معظم الأسواق حول العالم، ولكن في 2024، تخطط الشركات الصينية الكبيرة لطرح منتجاتها بتوسع حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة.
ونقل التقرير عن حساب التسريبات الشهير على تويتر / اكس، Ice Universe، إن شاومي تعتزم إطلاق مي ميكس فولد 4 في أكثر من 30 سوقًا حول العالم في شهر يوليو الجاري، وهو أكثر من 3 أضعاف الأسواق التي توفر فيها الجيل السابق.

Honor Magic V3 will be released on July 12th. Then, Xiaomi MIX Fold4 will also be released, which is also the narrowest foldable phone in the world, only 9.x mm.It is worth looking forward to that MIX Fold4 will be released in the global market! You have a chance to buy it!
— ICE UNIVERSE (@UniverseIce) July 3, 2024

ومع النجاح الذي حققته هواتف مي مكس فولد 3 في السوق الصيني، فإن سامسونج ستكون أمام منافسة صعبة مع شاومي وهونر في باقي الأسواق خلال 2024.

يُتوقع أن يكون Mix Fold 4 واحدًا من أنحف الهواتف القابلة للطي في العالم بسماكة أقل من 10 ملم ونسبة عرض إلى ارتفاع 4:3، مما يوفر شاشة خارجية أوسع وأسهل في الاستخدام.
ومن حيث المواصفات، ورد في التسريبات من الصين أن مكس فولد 4 سيعمل بمعالج كوالكوم الأحدث، سنابدراجون 8 الجيل الثالث، وكاميرا بعدسات من لايكا بدقة 50 ميجا بكسل وبطارية سعة 5000 ميلي أمبير، مع شحن لاسلكي وتصنيف IPX8 لمقاومة الماء، وجميعها تجعله منافس صعب أمام سامسونج جالاكسي زي فولد 6 القادم.

الوسومجالاكسي زي فولد جالاكسي زي فولد 6 سامسونج سامسونج جالاكسي زي فولد 6 شاومي مكس فولد شاومي مكس فولد 3 شاومي مكس فولد 4 مكس فولد 3 مكس فولد 4

Exit mobile version