Site icon العربي الموحد الإخبارية

27 ناديا و6 دوريات تتصارع في النهائي

يمتلك 27 ناديًا، على رأسهم ريال سوسيداد، ممثلين في نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم، الذي يمنح اللقب لمنتخب إنجلترا أو نظيره الإسباني، مساء الأحد في برلين العاصمة الألمانية.
وينشط اللاعبون الـ 52، المُسجّلون على قائمتي المنتخبين، في ستة دوريات، بينها السعودي المُمثَّل بلاعبين اثنين والقطري المُمثَّل بلاعب وحيد.
ويُشكّل الدوري الإنجليزي، بـ 24 لاعبًا من أصل 26، الأغلبية الساحقة من عناصر منتخب «الأسود الثلاثة»، الذي يكتمل بالقائد هاري كين، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، وجود بيلينجهام، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني.
وحصل الإنجليزي جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب بلاده، على لاعبِيه الباقين من 12 فريقًا محليًا، أكثرُهم إمدادًا له كريستال بالاس، بـ 4 عناصر، يليه أرسنال ومانشستر سيتي، بـ 3 من كل فريق، ثم مانشستر يونايتد وتشلسي وليفربول وأستون فيلا ونيوكاسل يونايتد، بعنصرين من كلٍ منهم. وتزوّدت القائمة بلاعبٍ من كلٍ من برينتفورد وويستهام يونايتد وإيفرتون وبرايتون آند هوف ألبيون، فيما غاب عنها لاعبو توتنهام هوتسبير، أحد الأندية الستة الكبار في الدوري الممتاز «بريميرليج».
وتُسجِّل الكرة الخليجية، السعودية والقطرية، حضورها على ساحة النهائي الأوروبي من خلال القائمة الإسبانية، التي تضم إيميرك لابورت، من النصر، وناتشو فيرنانديز، من القادسية، وخوسيلو، من الغرافة.
ويُعوِّل الإسباني لويس دي لافوينتي، مدرب منتخب بلاده، على معرفة اثنين من عناصره الأساسية بخبايا الكرة الإنجليزية، هما رودري، لاعب وسط مانشستر سيتي، ومارك كوكوريلا، ظهير أيسر تشلسي. وعلى دكة الاحتياط، يجلس ديفيد رايا، حارس مرمى أرسنال، الذي قد يساعد الجهاز الفني على دراسة أدق التفاصيل عن بوكايو ساكا وديكلان رايس، نجمي أرسنال الأساسيين مع إنجلترا.
وغذّى الدوري الإسباني، ممثَّلًا في الكبيرين ريال مدريد وبرشلونة و6 أندية أخرى، قائمة المنتخب «الأحمر» بـ 17 عنصرًا، يشكّلون 65 في المئة من قائمته، بينهم 5 من ريال سوسيداد، النادي الأكثر تمثيلًا بلاعبِين في قائمتَي طرفَي نهائي «يورو 2024». لكن أربعة من خماسي النادي الباسكي ليسوا أساسيين.
ويرتدي أربعة آخرون من رجال دي لافوينتي شعار برشلونة، يزاملهم 3 من أثليتيك بلباو، ولاعب من كلٍ من ريال مدريد، وإشبيلية، وفياريال، وأتليتيكو مدريد، وريال بيتيس.
واستعان المدرب ذاته بلاعبين اثنين من الدوريين الألماني، يمثّلان البطل باير ليفركوزن وريد بول لايبزج، ولاعبٍ من بطل الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان.

Exit mobile version