Site icon العربي الموحد الإخبارية

رغم التوترات ترامب يتابع خططه وبايدن يتعهد بحمايته 

نشرت صحيفة النيويورك تايمز تقريرا حول التحديثات المباشرة فى التحقيقات عن محاولة اغتيال  الرئيس الامريكى السابق ترامب 
 

وقالت عنها الصحف الامريكية أنها أغرقت محاولة الاغتيال السباق الرئاسي لعام 2024 في حالة من الصدمة وعدم اليقين ..وكان من المقرر أن يتم ترشيح ترامب رسميا في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، الذي يبدأ في ميلووكي يوم الاثنين، وقال مسؤولو حملته والمؤتمر الوطني الجمهوري في بيان إن المؤتمر سيمضي قدما كما هو مخطط له ، وقال ترامب في وقت مبكر من اليوم الأحد إنه يتطلع إلى التحدث إلى الأمة من ولاية ويسكونسن.

ووفقا للنيويورك تايمز قال الرئيس  بايدن، متحدثا لفترة وجيزة من البيت الأبيض: “أن محاولة اغتيال ترامب  تتعارض مع كل ما نمثله كأمة” وأنها ليست أمريكا  ووعد بخطاب أطول مساء اليوم بتوقيت أمريكا ..و كانت السلطات قد حددت  هوية المسلح القتيل والرجل الذي قتله خلال الهجوم على الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقد تعهد الرئيس السابق دونالد ترامب بالبقاء “متحديا في مواجهة الشر” يوم الأحد حيث اكتشفت السلطات مواد لصنع عبوتين ناسفتين في سيارة تابعة لقاتل محتمل أطلق النار على السيد ترامب في تجمع حاشد يوم السبت ، مما أدى إلى اضطراب الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وقال بايدن إنه طالب بمراجعة الأمن القومي ووعد بمشاركة النتائج مع الشعب الأمريكي.

 وإنه وجه جهاز الخدمة السرية لمراجعة الترتيبات الأمنية لمؤتمر الحزب الجمهوري، الذي يبدأ يوم الاثنين، والذي قال ترامب إنه لا يزال يخطط للسفر إلى ميلووكي يوم الأحد.

ووفقا للصحيفة تعهد بايدن بأن الخدمة السرية ستمنح ترامب “كل قدرة على الموارد والتدابير الوقائية اللازمة لضمان سلامته المستمرة”.

 وقال “يجب أن نتحد كأمة واحدة” واحدة لإظهار من نحن”.

وكان مسؤولو إنفاذ القانون الفيدراليون يعملون بشكل محموم لفهم كيف تمكن توماس ماثيو كروكس ، البالغ من العمر 20 عاما من بيثيل بارك ، بنسلفانيا ، من الوصول إلى نطاق إطلاق النار لإصابة السيد ترامب ، وقتل أحد أفراد الجمهور وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة وأن المتفرج الذي قتل يبلغ من العمر 50 عاما .

وعثر مسؤولو إنفاذ القانون على مواد متفجرة في سيارة كروكس ويعتقدون أنهم ربما عثروا على المزيد في مقر إقامته، وفقا لشخص مطلع على التحقيق. 

حيث تم شراء بندقية نصف آلية من نوع AR-15 تم العثور عليها بجوار جثة السيد كروكس من قبل أحد أفراد الأسرة ، ربما والده ، وفقا لمسؤول تم إطلاعه على التحقيق.

ولم تعط السلطات أي إشارة إلى أنها تعرف دافع كروكس. في وقت مبكر من يوم الأحد، أغلق ضباط إنفاذ القانون جميع الطرق المؤدية إلى منزل عائلته في بيثيل بارك، على بعد حوالي ساعة بالسيارة من موقع المسيرة.

وقتل كروكس على يد قناص من الخدمة السرية، وفقا لمتحدث باسم الوكالة، قبل أن يخرج ترامب من المسرح والدماء على وجهه وقبضته مرفوعة في تحد. وقال ترامب في وقت لاحق على وسائل التواصل الاجتماعي إن رصاصة اخترقت أذنه اليمنى. كان قادرا على الخروج من طائرته دون مساعدة عندما هبطت في نيوجيرسي بعد ساعات.

تلقى الرئيس بايدن إحاطة من مسؤولي الأمن الداخلي وإنفاذ القانون حيث استمرت الأسئلة حول الإخفاقات الأمنية المحتملة واستعدادات الخدمة السرية للمظاهرة.. وقالت لجنة الرقابة والمساءلة في مجلس النواب إنها ستحقق في محاولة الاغتيال وطلبت من كيمبرلي  شيتل ، مديرة الخدمة السرية ، الإدلاء بشهادتها في 22 يوليو.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version