Site icon العربي الموحد الإخبارية

الصراعات حول العالم تغرق المزيد من الأطفال في “الأزمات المتعددة”

ارتفعت الانتهاكات الجسيمة لحقوق الأطفال بنسبة 21% في عام 2023 بسبب تزايد الحروب في جميع أنحاء العالم، مما ترك الأطفال يعانون من “أزمات متعددة متفاقمة”، وفقا لتقرير منظمة “كيدز رايتس” غير الحكومية الذي نشر، اليوم الأربعاء، حسبما أوردت قناة “آر تي بي أف” البلجيكية.
 

وتسلط الدراسة التي أجرتها المنظمة، التي تمنح جائزة السلام الدولية للأطفال ،أن ما يقرب من 8 آلاف طفل قتلوا في الحرب على غزة منذ أكتوبر 2023، وأن ما يقرب من ألفين أخرين قتلوا أو أصيبوا في أوكرانيا منذ عام 2022.

وأضافت الدراسة أن الانتهاكات الخطيرة لحقوق الأطفال تشمل استغلالهم كجنود، والاختطاف، والحرمان من المساعدة الإنسانية ، إذا بدا أن الانخفاض في معدل تطعيم الأطفال الذي لوحظ في الجنوب العالمي خلال جائحة كوفيد-19 قد تراجع، فإن المنظمة غير الحكومية تشعر بالقلق إزاء انخفاض بنسبة الثلث تقريبًا في معدل تطعيم الأطفال في أوروبا الغربية، ولا تزال الكوارث والنزوح المرتبط بظاهرة الاحتباس الحراري تهدد أيضًا حقوق الأطفال في جميع أنحاء العالم .

ورحبت المنظمة “بالجهود الإيجابية والمستمرة”التي تبذلها دول مثل المملكة المتحدة والدنمارك للابتعاد تدريجيا عن الوقود الأحفوري. 

وقال مارك دولايرت، مؤسس ورئيس منظمة “كيدز رايتس”، إن هذه الطبعة من التقرير “تسلط الضوء على التأثير المدمر الذي أحدثته الأزمات المتعددة المتفاقمة على الأطفال، مما يقوض عقود من التقدم في حماية الجيل القادم في جميع أنحاء العالم”. وهو يدعو الآن الحكومات إلى مواجهة حقيقة أن أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لحقوق الطفل بحلول عام 2030 لن تتحقق بالتأكيد.

ويضع مؤشر المنظمة غير الحكومية لعام 2024 لوكسمبورج في مقدمة الدول التي توفر أفضل حماية لحقوق الأطفال، مع احتلال أفغانستان المرتبة الأخيرة.

نقلا عن أ ش أ

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version