Site icon العربي الموحد الإخبارية

المجاعة تواصل التهاب سكان غزة

وفاة 34 أغلبهم أطفال.. بسبب نقص الطعام وسوء التغذية
الهلال الأحمر الفلسطيني:
اسرائيل تستخدم سلاح التجويع كأداة حرب ضد المدنيين
96% يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد

قال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدي الأمم المتحدة الوزير رياض منصور، إن المجاعة في قطاع غزة لم تعد تلوح في الأفق. بل أصبحت حقيقة موحشة.

وأضاف منصور، خلال كلمته أمام المنتدي السياسي رفيع المستوي لعام 2024 بعنوان “من قمة أهداف التنمية المستدامة إلي قمة المستقبل”، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” – أن المجاعة في غزة تستدعي مواجهة الإخفاقات التي تسمح باستمرار هذه المظالم.

وأوضح أنه بينما يتم عقد مؤتمر القمة المعني بالمستقبل. فإن الحاضر في فلسطين مليء بالأوجاع والآلام بفعل الاحتلال، وعلي رأسها تضرر قطاع التعليم، حيث تحولت المدارس إلي أنقاض ومعها عقود من الجهود التي جعلت الشعب الفلسطيني من أكثر الشعوب تعليماً في العالم.

وأشار منصور إلي أنه بينما سيجتمع زعماء العالم في الأمم المتحدة في سبتمبر المقبل، فإن الطريق ينبغي أن يتسم بتعزيز التضامن، والسعي لتحقيق العدالة بشكل متسق ودون انتقائية أو معايير مزدوجة، والاعتراف بإنسانية بعضنا البعض وبأن مصيرنا متشابك، داعيا العالم إلي الالتزام بالمبادئ الأساسية لتحقيق الأهداف قبل بلوغ عام 2030، والتي تضمن عدم وجود أي بلد فوق القانون.

من ناحية أخري أفادت مسؤولة الهلال الأحمر الفلسطيني نيبال فرسخ  بوفاة 34 شخصا أغلبهم من الأطفال، إثر المجاعة وسوء التغذية في قطاع غزة، مضيفة أن 96% من السكان يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد أي أن أكثر من خمس السكان يعانون من مستويات كارثية من هذا الانعدام الحاد.

وقالت فرسخ – في اتصال هاتفي مع قناة “القاهرة الإخبارية” – إن “الاحتلال الإسرائيلي يتجاهل نداءات المنظمات الأممية والإنسانية الدولية بضرورة التحرك بشكل عاجل من أجل العمل علي كسر الحصار المفروض علي قطاع غزة”.. مشددة علي ضرورة تحرك المجتمع الدولي والدول الكبري واتخاذ خطوات جادة للضغط علي سلطات الاحتلال لإيقاف العدوان المتواصل علي غزة منذ أكثر من 9 شهور، وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام وكاف لإنقاذ الوضع الإنساني.

وأوضحت أن رقعة المجاعة تتسع أكثر مع استمرار العدوان وإغلاق معبر رفح البري، مضيفة أن الحصول علي الطعام بشكل يومي يمثل تحديا لكل مواطني قطاع غزة.. مشيرة إلي أن إسرائيل تواصل استخدام سلاح التجويع كأداة حرب ضد كل المدنيين.

ولفتت مسؤولة الهلال الأحمر الفلسطيني إلي أنه بحسب اليونيسيف فإن 90% من أطفال غزة يعانون فقرا غذائيا حادا وأن الوضع الإنساني في تدهور مستمر.

وأكدت أن تراكم النفايات الصلبة ومياه الصرف الصحي في الشوارع، أدي إلي انتشار أكثر للحشرات والقوارض.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version