Site icon العربي الموحد الإخبارية

سامسونج تجهز هاتف قابل للطي “مفاجئ” لإطلاقه بالتزامن مع آيفون 16

أكدت تقارير حديثة إن شركة سامسونج لديها هاتف ثالث قابل للطي سيتم إطلاقه في العام الجاري، بعد الإطلاق الأخير لهاتفي جالاكسي زي فليب 6 وفولد 6، وتشير التوقعات أن هذا الطراز الثالث سيأتي في شهر أكتوبر المقبل، أي بالتزامن تقريبًا مع إطلاق آيفون 16 من شركة أبل.
في وقت سابق من هذا العام، أشارت تقارير إلى أن سامسونج تعمل على 3 أجهزة قابلة للطي جديدة، بعد رصد 3 طرازات تحت مسميات B6، Q6، وQ6a، يُتوقع أن تكون الأجهزة الأولى هي زي فليب 6 وفولد 6، بينما لم يتم تحديد جهاز Q6a بشكل دقيق بعد، مع توقعات بأنه قد يكون باسم زي فولد FE أو زي فولد سليم أو حتى زي فولد ألترا.
وفقًا لما نشرته مدونةGalaxyClub، فقد عرضت أدلة على أن المطورين داخل سامسونج يعملون على برمجة هاتف جديد برقم الطراز SM-F958N، والذي يتماشى مع تسمية الأجهزة القابلة للطي من الشركة.

يُشير التقرير إلى أن الرقم الأخير من الطراز يوضح فئة الجهاز، بينما يشير الحرف الأخير إلى المنطقة الجغرافية التي سيتم إطلاقه بها، فعند المقارنة، فإن Z Fold6 يحمل رقم الطراز SM-F956.
علاوة على ذلك، تم إعداد البرنامج الثابت لـ SM-F958N لأكواد الدول KOO، KTC، SKC وLU، هذه الأكواد تتعلق بأكبر ثلاثة مزودين اتصالات في كوريا الجنوبية ونموذج غير معتمد على مزود معين، وهو ما يعني أن الجهاز سيتوفر في موطن سامسونج.
فيما يدعي تقرير لـ Allround-PC أن نموذج Q6a، أو جالاكسي زي فولد 6 ألترا، أو مهما كان اسمه النهائي، سيتم إطلاقه أيضًا في الصين.
نفهم من ذلك أن الهاتف الثالث من سامسونج القابل للطي، والتغيير الأكبر في هذه السلسلة التي اقتصرت على طرازين منذ بدايتها، قد يتوفر في كوريا الجنوبية والصين فقط.
وأفادت التقارير إن الجهاز سيتم إطلاقه في شهر أكتوبر المقبل، أي بعد أيام قليلة – على الأرجح – من إطلاق سلسلة هواتف آيفون 16 الخاصة بشركة أبل، والتي اعتادت إطلاق الأجيال الجديدة في سبتمبر.
يُذكر إن سامسونج عقدت فعالية Unpacked لإطلاق الأجهزة القابلة للطي، وساعات جالاكسي، وسماعات بودز بالإضافة إلى خاتم جالاكسي رينج، في 10 يوليو الماضي.

ومن المتوقع أن تعقد الشركة فعالية ثالثة هذا العام لإطلاق الأجهزة اللوحية الرائدة، جالاكسي تاب اس 10 الجديدة، والتي تأتي عادة في فترة الخريف، ويمكننا توقع إطلاق جالاكسي زي فولد 6 ألترا المقصود في التقرير، في نفس يوم الأجهزة اللوحية.

الوسومجالاكسي زي فليب 6 جالاكسي زي فولد 6 جالاكسي زي فولد 6 ألترا سامسونج سامسونج جالاكسي زي فليب 6 سامسونج جالاكسي زي فولد 6 سامسونج جالاكسي زي فولد 6 ألترا

Exit mobile version