Site icon العربي الموحد الإخبارية

تفاصيل تطبيق أبل لكلمات المرور القادم في iOS 18

كشفت شركة أبل عن تطبيق جديد لإدارة كلمات المرور قادم مع نظام التشغيل iOS 18، ومع إطلاق النسخ التجريبية من النظام للمطورين، ظهر تطبيق باسم Passowrds الذي سيقوم بمهمة اقتراح كلمات المرور وتخزينها، لتسهيل تجربة الاستخدام، مع تشفير متقدم للحماية.
قالت أبل، خلال مؤتمر المطورين WWDC الشهر الماضي، إن تطبيق كلمات المرور الجديد يعد خطوة هامة نحو تحسين إدارة الأمان على أجهزتها، مما يسهل عملية توليد وحفظ كلمات المرور بشكل أكثر تنظيماً وسهولة، وسيصل إلى جميع المستخدمين مع إطلاق iOS 18.
وكشف 9to5Mac بعض التفاصيل عن تطبيق كلمات المرور القادم من أبل، بعد تجربته في الإصدار التجريبي الأخير من iOS 18 المقدم للمطورين.

وأوضح التقرير أن التطبيق يمثل أداة أكثر شمولية لاقتراح كلمات مرور قوية عند محاولة التسجيل في التطبيقات والمواقع الأخرى، وحفظ الكلمة المقترحة للعودة إليها بعد ذلك بسهولة، على عكس أداة iCloud Keychain التي كانت تعتمد عليها الشركة لنفس المهام في إصدارات iOS 17 وما قبلها.
وبينما كانت كلمات المرور يتم حفظها داخل الإعدادات في آيفون بالسابق، يظهر تطبيق Passwords كبرنامج منفصل مخصص لهذا الغرض بالكامل.
وتمامًا كما كان في السابق، فإن تطبيق كلمات المرور الجديد من أبل يقدم نفس الوظائف، ولكن مع سهولة التنظيم.
عند فتح التطبيق، يظهر تصميم واجهة مشابه لتطبيق التذكيرات مع مجموعة من الفئات للاختيار بينها، مثل؛ الكل، مفاتيح المرور، رموز المرور، واي فاي، الأمان والمحذوفات.

هناك أيضًا قسم لكلمات مرور العائلة، حيث يمكن الاستفادة من حسابات مشتركة بين العائلة من خلال تقديم كلمات مرور يتم مشاركتها مباشرة عند التسجيل في أي من الخدمات التي تقدم الاستخدام المتعدد، دون الحاجة إلى نسخ كلمات المرور وارسالها عبر أي تطبيقات التواصل، أو الاضطرار إلى إدخالها يدويًا.
وأخيرًا، في الزاوية السفلى اليسرى من الشاشة، يظهر خيار لإنشاء مجموعة جديدة للتشارك في كلمات المرور (غير العائلة)، حيث يتم انشاء واحدة وارسال دعوات إلى أشخاص بعينهم للانضمام إليها لمشاركة كلمات المرور معًا بسهولة.
أما الميزة الأكبر في تطبيق كلمات مرور أبل القادم في iOS 18 هي القدرة وتسهيل إدارة كلمات المرور للمستخدمين عبر جميع أجهزة أبل، بما في ذلك أجهزة آيباد مع iPadOS 18، وماك بنظام macOS Sequoia، ونظارات فيجن برو بنظام visionOS 2، بالإضافة إلى دعم نظام ويندوز عبر تطبيق iCloud for Windows.
التطبيق يستهدف بشكل أساسي المستخدمين العاديين الذين قد لا يعرفون الكثير عن مديري كلمات المرور مثل 1Password أو LastPass، ومع هذا التحديث، تأمل أبل أن تقود المستخدمين نحو مستقبل أكثر أمانًا.

الوسومios 18 آيفون أبل كلمات مرور

Exit mobile version